No Script

أطلق المرحلة الرابعة من «أكاديمية المبيعات المركزية» لتطوير الموظفين

الحماد: «بوبيان» يطوّر مهارات موارده البشرية ويواكب أحدث التطورات التكنولوجية

تصغير
تكبير

- العنزي: نركّز على تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها للنجاح مصرفياً

أطلق بنك بوبيان المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي (أكاديمية المبيعات المركزية)، المصمم خصيصاً للارتقاء بمهارات موظفي إدارة المبيعات المباشرة من مختلف الدرجات الوظيفية، في إطار حرص الإدارة على تطوير مهارات الموظفين، ودعم الابتكار والإبداع وتعزيز مهارات التعامل مع العملاء، بما ينعكس إيجاباً على تقديم خدمة عالية المستوى للعملاء.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد، إن «بوبيان» يحرص على تنمية وتطوير مهارات موارده البشرية، ولا يألو جهداً في سبيل توفير أفضل البرامج التدريبية لهم، انطلاقاً من أحد قيمه الرئيسية، وهي «الاهتمام بالموظفين»، وتبني ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية تماشياً مع توجهات البنك وحرصه على الابتكــار والإبداع، بما ينعكس إيجاباً على خدمة العملاء.

وأضاف أن البنك يسعى دائماً إلى إضافة كل ما هو جديد إلى قائمة البرامج التدريبية، بما ينعكس إيجاباً على خدمة عملائه، إذ يعد برنامج «أكاديمية المبيعات المركزية» برنامجاً مبتكراً يهدف إلى زيادة الوعي بوظيفة المبيعات المباشرة وأهميتها، بجانب كيفية التواصل الفعال مع العملاء ومحاولة خدمتهم بشكلٍ أفضل.

وأوضح الحماد أنه جرى تصميم البرنامج وتنفيذه خصيصاً لموظفي إدارة المبيعات المباشرة في «بوبيان»، على مختلف الدرجات الوظيفية للارتقاء بمهاراتهم وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة للعملاء، مشدداً على أن البنك يحرص أيضاً على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في مجال التسويق والمبيعات وخدمة العملاء في القطاع المصرفي الإسلامي.

وأضاف أن البرنامج يتضمن ربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والوظيفي، واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق، ويحتوي علي مجموعة من المعارف والاليات والاتجاهات الحديثة في مجال المبيعات وخدمة العملاء، من خلال استخدام أدوات رئيسية تتعلق بفهم احتياجات العميل، وتقديم الخدمة بما يناسب احتياجاته الشخصية وتطوير مستوى رضاه بما يتناسب مع مستوى الخدمة التي يقدمها البنك.

وذكر الحماد أنه كان للبنك السبق في السنوات الأخيرة على مستوى البنوك المحلية والقطاع الخاص، في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة مثل «Boubyan Business School»، التي تعد الاولي من نوعها فى الكويت والمنطقة في سبيل تنمية وتطوير موظفيه، وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم وتأهيلهم من خلال برامج تدريبية ذات طبيعة خاصة، تجمع بين تحصيل المعلومات والممارسة الحقيقية للعمل المصرفي والشهادات المعتمدة، ما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين.

وأكد الحماد أن البنك لم يقف عند حدٍ معين من برامجه التدريبية وتطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه، بل اتبع سياسة التدريب عن بعد خلال العام السابق، ومازال يوفر دورات تدريبية رقمية لجميع موظفيه، ما ساهم في غرس المزيد من الولاء بينهم للمؤسسة.

من جانبه، قال مساعد المدير العام لإدارة المبيعات المركزية ثامر العنزي «نسعى دائماً كفريقٍ واحد إلى أن نكون مؤسسة مصرفية، حريصة على توظيف وتدريب وتمكين موظفينا، لمساعدتهم على النجاح في حياتهم المهنية معنا، ونركز دائماً على تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها للنجاح في الصناعة المصرفية في كل القطاعات والأقسام».

وأوضح أن أكاديمية المبيعات المركزية تقسم إلى 3 مستويات، كل مستوى لتدريب نحو 30 من موظفي إدارة المبيعات المركزية خلال العام الجاري، حول العديد من المواضيع التي تؤهلهم إلى تقديم خدمة أفضل للعملاء، بجانب استخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق، في وقت تعتبر هذه المرحلة هي الرابعة من عمر هذا البرنامج الذي انطلق عام 2019.

وذكر أن البرنامج يحتوي على مراحل متتابعة ويشكل رحلة تعلم للمشاركين، ويتبنى نهجاً فريداً في تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال، مع محاولة الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق الصحيح في مجال خدمة العملاء والتسويق والمبيعات بطريقة منهجية عملية.

مظلة رائدة للموظفين

يعد «Boubyan Business School» مشروعاً رائداً وابتكارياً باعتباره الأول من نوعه على مستوى الكويت والمنطقة، وهو بمثابة مظلة ينطوي تحتها العديد من التخصصات والأكاديميات، التي تهتم بكل شريحة من الموظفين، ويضم 5 أكاديميات أساسية تختص بالتكنولوجيا وبالتخصصات الفنية في العمل المصرفي وبالخدمات المصرفية الشخصية وبإدارة الثروات وبالقيادة والإدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي