No Script

تأكيداً لخبر «الراي»

«ميد»: إنجاز مشروع «الإنتاج الجوراسي 3» قبل موعده

تصغير
تكبير

تأكيداً لخبر «الراي» المنشور في 24 يوليو الماضي تحت عنوان «120 مليون قدم مكعبة زيادة بقدرة (نفط الكويت) لإنتاج الغاز الحر الشهر المقبل»، نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إنه تم الانتهاء من مشروع تحديث وتوسعة منشأة الإنتاج الجوراسي 3 العائد لصالح شركة نفط الكويت، مشيرة إلى أن المشروع بدأ تشغيله قبل الموعد المحدد.

وأفادت «ميد» بأن المشروع الذي تبلغ قيمته 117.75 مليون دولار كان قد تمت ترسيته على المقاول المحلي شركة سبيتكو كأمر تعديل لعقد تم توقيعه في 13 يونيو من العام الماضي.

وقال أحد المصادر: «تم الانتهاء من اختبار الأداء وهو قيد التشغيل، والعميل سعيد للغاية لأن المشروع اكتمل قبل شهرين ونصف الشهر من الموعد المحدد.»

ولفتت المجلة إلى أن ترسية الترقية من خلال أمر تعديل بدلاً من مناقصة منفصلة أفاد شركة نفط الكويت، موضحة أن من ضمن الفوائد بدء العمل بسرعة في وقت شهدت فيه عمليات تقديم العطاءات في الكويت تأخيرات طويلة، وتعطلاً كبيراً بسبب جائحة كورونا.

وبموجب الشروط الأصلية لأمر التعديل، كان من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مدى 16 شهرا على أن يبدأ تشغيله في أكتوبر 2022، فيما ستعمل «سبيتكو» وفقاً لشروط العقد، على تشغيل وصيانة المنشأة لمدة عامين آخرين بعد انتهاء المشروع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي