No Script

على قائمة مجلة فوربس لعام 2022

«myfatoorah» بين أقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط

تصغير
تكبير

- الدبوس: نفّذنا مدفوعات بقيمة 2.9 مليار دولار العام الماضي بنمو 81 في المئة
- تنزيل تطبيق «myfatoorah» نحو 255 ألف مرة مع أكثر من 60500 مستخدم نشط
- نفكّر بإطلاق نوع جديد من المحافظ غير التقليدية تختلف عن الموجودة في المنطقة
- «myfatoorah» بصدارة شركات التكنولوجيا المالية في الكويت وحصتنا تزيد على أقرب منافس مرتين أو 3 مرات

جاءت شركة «myfatoorah» للمدفوعات الرقمية ضمن قائمة مجلة «فوربس» لأقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2022.

وعبّر الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله الدبوس، عن فخره بوصول «myfatoorah» لهذه المرتبة المشرّفة، معتبراً ذلك إضافة مثمرة لسلسلة النجاحات التي حققتها منذ انطلاقها عام 2016.

وقال الدبوس: «إن (myfatoorah) نفّذت مدفوعات بقيمة إجمالية قدرها 1.6 مليار دولار في 2020، ارتفاعاً من 540 مليون دولار عام 2019، بزيادة قدرها 196 في المئة، ونمت في 2021 مجدداً بنحو 81 في المئة إلى نحو 2.9 مليار دولار».

ولفت إلى تحميل تطبيق الشركة نحو 255 ألف مرة، مع أكثر من 60500 مستخدم نشط العام الماضي، منوهاً إلى أن جائحة كورونا دفعت المستخدمين إلى التحول نحو الإنترنت والدفع الرقمي بسرعة البرق.

وذكر الدبوس أن عملاء الشركة الحاليين تزايدت أعدادهم، ولم يعودوا أدراجهم إلى عاداتهم القديمة بعد تبنّي الخدمات الرقمية بفعل «كورونا»، موضحاً أن «myfatoorah» انطلقت في الكويت عام 2016، وتوسّعت أعمالها حتى أصبح لديها الآن مكاتب في مصر، والإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، وعمان، وهي توفّر خدماتها عن بعد في لبنان والأردن، ولديها عملاء في أميركا وأوروبا.

وذكر أن الشركة وقّعت عدداً من الشراكات مع بعض أكبر المؤسسات خلال الأعـوام الستة الماضية، وآخرها في يناير 2022 مع شركة (godaddy) في أميركا، وهي شركة تسجيل واستضافة مواقع ويب مدرجـة فـي بـورصة «ناسداك».

وعن خطط التوسع، قال الدبوس إن تركيز «myfatoorah» ينصب نحو شمال أفريقيا والعراق وغيرها من الدول الناطقة بالعربية، بحيث تتوافر العقود والمواقع الإلكترونية القائمة بالفعل، مشيراً إلى توسّع محتمل في الأعمال الموجهة للمستهلكين في طور الإعداد.

وكشف الدبوس: «نفكر في إطلاق نوع جديد من المحافظ غير التقليدية تختلف عن تلك الموجودة في المنطقة»، مبيناً أن فريق الشركة يعمل على تطوير الفكرة بالفعل، ويخطط لاختبار محفظته في الكويت بمجرد توافر نموذج أولي.

وأضاف: «المستهلك الكويتي خبير في التكنولوجيا، ولا يتردّد بتجربة أشياء جديدة، كما أن للمنافسة دوراً في ذلك، فحين يكون هناك العديد من الشركات العاملة في القطاع، فهذا يثقّف السوق بأسرها».

وأكد الدبوس أن «(myfatoorah) لا تزال في صدارة شركات التكنولوجيا المالية في الكويت، وربما تزيد حصتنا عن أقرب منافس بنحو مرتين أو 3 مرات»، مبيناً: «في السعودية، نعمل على زيادة حصتنا في السوق، وفي قطر، هناك منافسة من المزوّدين المحليين. أما في مصر، فالتوجه الإلكتروني ليس بهذه القوة». ولفت إلى أن الشركة توظّف الآن أكثر من 200 شخص، ولم تجمع أي تمويل خارجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي