No Script

في إحدى بورصات الشرق الأوسط أو الأسواق العالمية

طارق سلطان: نخطط لإعادة إدراج «جون مينزيس» في غضون 3 سنوات


طارق سلطان
طارق سلطان
تصغير
تكبير

- مليارا دولار سنوياً إيرادات متوقعة من قطاع خدمات الطيران

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، طارق سلطان، إن الشركة تفكر بإعادة إدراج جون مينزيس البريطانية في غضون 3 سنوات، وذلك في إحدى أسواق الشرق الأوسط أو الأسواق العالمية.

وأشار في مقابلة مع «العربية»، إلى أن «(جون مينزيس) تتمتّع بإدارة مميزة في القطاع وسنضيف إليها بعض الكفاءات التي لدينا في الشركة، كما سيتيح لنا الدمج توفير المصاريف»، مضيفاً أن خدمات الطيران قطاع جديد سنحاول الاستثمار فيه على مدى السنوات المقبلة لنخرج بكيان جديد يأتي بقيمة مضافة لمستثمري الشركة.

وتابع سلطان أن الشركة لها باع طويل في التركيز على الاستثمار في سلسلة التوريد، وهو ما قامت به عبر صفقة «DSV»، وهي من أكبر الشركات العالمية في خدمات القطاع، وقال: «لدينا قناعة بأن الاستثمار في هذا المجال ناجح على المدى الطويل».

وتابع: «دخلنا في قطاع جديد ضمن سلاسل التوريد هو الطيران والخدمات الأرضية وخدمات الشحن، وكان لدينا قطاع مماثل في الشركة متخصص بالدول الناشئة ضمن هدفنا لإنشاء واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال خدمات الطيران».

ولفت إلى أن القطاع الجديد سيكون من أكبر القطاعات التي تديرها الشركة بإيرادات مجمعة قد تصل إلى ملياري دولار سنوياً. في هذه الأثناء، أوضحت «أجيليتي» في إفصاح أنها استكملت برنامج إعادة التمويل مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة.

وذكرت «أجيليتي»، أنها وقعت هذا الأسبوع عقود تسهيلات ائتمانية جديدة بـ1.4 مليار يورو (440 مليون دينار)، متوقعة توقيع عقدي تسهيلات آخرين بزيادة 100 مليون دولار (30 مليون دينار) الأسبوع المقبل.

وتتوقع الشركة الدخول في عقود تسهيلات بقيمة 400 مليون يورو (125 مليون دينار) أخرى في الأسابيع المقبلة لتحل محل عقود تسهيلات أخرى قائمة، على أن يتم استخدام التسهيلات في التمويل طويل الأجل للاستحواذ على شركة جون مينزيس.

كما ترجح «أجيليتي» الانتهاء من جولة التمويل تلك بنحو 3.2 مليار دولار من التسهيلات كما تم الإفصاح سابقاً، على أن تنعكس قيمة التسهيلات ضمن بيانات الشركة حسب استخدامها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي