No Script

يغادر البلاد صباح اليوم متوجهاً إلى مدينة قونية التركية

الجابر يرأس وفد الكويت المشارك في دورة التضامن الإسلامي

جابر ثامر الجابر
جابر ثامر الجابر
تصغير
تكبير

يغادر البلاد، صباح اليوم، وفد اللجنة الأولمبية الكويتية متوجهاً إلى تركيا للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تنطلق غداً في مدينة قونية وتستمر حتى 18 الجاري.

يرأس الوفد عضو مجلس إدارة اللجنة، الشيخ جابر ثامر الجابر، ويضم 60 لاعباً ولاعبة هم: خالد الحربي، عبد المحسن العلي، ماجد الزيد، علي الزنكوي، عيسي الزنكوي، يعقوب اليوحة، إبراهيم الفضلي، إبراهيم الظفيري، عبدالرحمن العازمي، مشاري سرور، خالد المسعد، علي الصباغة، أمل الرومي، مضاوي الشمري (ألعاب القوى).

وعبدالعزيز السعد، منصور الرشيدي، عبدالله الرشيدي، ناصر المقلد، عبدالرحمن الفيحان، طلال الرشيدي، فاطمة الزعبي، أفراح محمد، إيمان الشماع، هاجر عبدالملك، شهد الحوال، سارة الحوال (رماية)

ومحمد حسين، سيد الموسوي، سليمان الموسوي «كاتا» و عمر القناعي وعبدالله شعبان «كوميتية»، أحمد المسفر وموسي داود ومحمد المجادي، ياسمين المطوع (كراتيه).

وعبدالعزيز الضويحي، علي الزامل، سعود الشمروخ، راشد الطرموم، وليد عبدالرازق، فيصل التناك ولارا دشتي(سباحة). وعبدالعزيز مراد، سعيد الحطاب، جزاع الحسيني وسهام الخريف (كيك بوكسينغ).

وبدر الشلاحي، عبدالله مال الله، فيصل الرشيدي، عبدالله طه وعبدالله الحربي(القوس).

وجعفر العلي، عبدالهادي العجمي، خالد الخليفة وعبدالرحمن المنصور (الدراجات الهوائية).

وفاطمة الحسين، منوة الشمري، وباسل الانصاري (كرة الطاولة).

ومشعل العلي «الجودو»، يوسف القلاف «التايكوندو» ومحمد العجمي «المصارعة».ووفقاً للجابر فقد جاء غياب الألعاب الجماعية (كرة القدم، السلة، الطائرة واليد) عن المشاركة في البطولة إلى أن هذه اللعبات دخلت مرحلة الاستعدادات لانطلاق الموسم الرياضي الجديد.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة كانت ستنظم في سبتمبر 2021 إلا أنه تم تأجيلها الى أغسطس 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا.

واحتضنت النسخ الماضية من هذه الألعاب كلاً من السعودية عام 2005، وباليمبانغ الإندونيسية في 2013. وأقيمت النسخة الرابعة في مايو 2017 في باكو، فيما ستقام النسخة السادسة عام 2025 (بعد المقبلة) في الكاميرون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي