No Script

نمو الإيرادات التأجيرية إلى 13.9 مليون

4.7 مليون دينار أرباح «عقارات الكويت» في النصف الأول

تصغير
تكبير

- إبراهيم الذربان: النتائج تعكس نجاح تنفيذ إستراتيجية النمو والتوسع داخل الكويت وخارجها
- طلال البحر: المشاريع قيد التطوير محلياً ودولياً تسير وفق الخطة الموضوعة لها

اعتمد مجلس إدارة شركة عقارات الكويت نتائج النصف الأول من العام الجاري، والتي أظهرت تحقيق الشركة أرباحاً صافية بقيمة 4.7 مليون دينار بربحية 5.18 فلس للسهم، مقارنة بـ3.3 مليون دينار بربحية 3.74 فلس للسهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة «عقارات الكويت»، إبراهيم الذربان، إلى ارتفاع الإيرادات التأجيرية خلال النصف الأول إلى 13.9 مليون دينار مقارنة بنحو 10.2 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغت الموجودات 354.7 مليون دينار مقارنة بنحو 327.1 مليون دينار خلال النصف الأول من 2021.

ولفت الذربان إلى ارتفاع المصاريف التشغيلية من 1.1 مليون دينار في النصف الأول من 2021 إلى 3.1 مليون دينار في النصف الأول من 2022، والتي يعود أغلبها إلى تشغيل المشاريع الفندقية الجديدة، عازياً النمو في البيانات المالية خلال النصف الأول من العام إلى نجاح الإدارة في تنفيذ الإستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة للنمو والتوسع داخل وخارج الكويت.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي طلال البحر: «شهدنا تغيراً إيجابياً ونتائج ممتازة خلال النصف الأول من العام الجاري»، مشيراً إلى أن أهم الإنجازات شملت تسليم وحدات مشروع ميامي، وعددها 233 وحدة، وافتتاح فندقي «يوتل ميامي» وفندق «ذا 8 النخلة»، ما انعكس إيجاباً على نتائج النصف الاول.

وأضاف البحر أن الشركة حققت نمواً إيجابياً في الإيرادات الناتجة عن النشاط التشغيلي لفندق «ذا 8 النخلة» بداية من العام الجاري، منوهاً إلى أن المشاريع قيد التطوير محلياً ودولياً تسير وفق الخطـة الموضوعة لها. وعبر عن أمله في أن تحقق هذه المشاريع عوائد مجزية بما يعود بالفائدة على الشركة ومساهميها، مشدداً على تطلعه لمزيد من النتائج الجيـدة خــلال الربعيــن الثالـــث والــرابــع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي