No Script

استضاف محاضرات توجيهية ضمن برنامج «غيرلز فور غيرلز»

نجلاء الصقر: «الوطني» يدعم تعزيز تمكين المرأة اقتصادياً

تصغير
تكبير

احتضن بنك الكويت الوطني سلسلة من المحاضرات التوجيهية ضمن برنامج «غيرلز فور غيرلز» (G4G) للتدريب، بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية في الكويت.

ويعتبر برنامج «G4G» مبادرة عالمية تنتشر في 28 دولة، وقد تم إنشاؤها في عام 2017 من قبل مجموعة من النساء المتميزات، الخريجات من جامعة هارفارد بكلية كينيدي للإدارة الحكومية، ويهدف إلى معالجة عدم المساواة المستمرة بين الجنسين في المناصب القيادية في جميع أنحاء العالم، وخلق مجموعة من الفتيات المستعدات والقادرات على تولي مناصب قيادية في المجالات الرئيسية بمختلف المجالات الحكومية والأعمال التجارية والمجتمع المدني.

وعُقدت سلسلة المحاضرات في مقر البنك الرئيسي وركّزت على العديد من المواضيع المهمة التي تضمنت «القيادة الشجاعة»، وقدمتها مؤرخة من كلية هارفارد للأعمال، بالإضافة إلى جلسات أخرى تضمنت مواضيع الاتصال والتفاوض وغيرها.

وتناولت هذه الحلقة النقاشية الشروط التي يجب توافرها لكي تصبح المرأة قائدًا لا يعرف الخوف، وتترك تأثيراً ملموساً على العالم، كما تم تقديم العديد من الأمثلة على القادة عبر التاريخ وكيف يمكن تطبيق هذه الدروس في الحياة الخاصة.

وتهدف هذه المحاضرات التوجيهية إلى تقديم الأدوات المهمة لمساعدة الموظفين في تحديد الأهداف والاهتمامات، والحصول على الدعم للقضايا التي يتبناها الفرد من خلال فهم احتياجات واهتمامات الآخرين.

والتقى الموظفون خلال تلك المحاضرات بالعديد من المتحدثين من داخل البنك، إضافة إلى المتحدثين الضيوف من مختلف القطاعات لمشاركة خبراتهم وإثراء الحلقات النقاشية.

وقالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» نجلاء الصقر، إن البنك يدعم وبقوة كل المبادرات والجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات الفاعلة من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأشارت إلى التزام «الوطني» بترسيخ ثقافة تمكين المرأة على مستوى المجموعة بأكملها، وهو ما يجسده وصول العنصر النسائي إلى عضوية مجالس الإدارة وفي الفروع الخارجية، وتعزيز المساواة بين الجنسين كعنصر أساسي في إدارة تطوير المواهب، واتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير بهدف مشاركة المرأة في المناصب القيادية من خلال توفير التوجيه والفرص المناسبة لتطورهن الوظيفي.

وأعربت عن فخر «الوطني» بأنه من أوائل مؤيدي مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في المنطقة، لافتة إلى أنه بدأ مبكراً النظر إلى المساواة بين الجنسين بطريقة أكثر منهجية، ما ساهم في تبنيه لهذه المبادئ بشكل كامل، وهو ما وفّر إطاراً للعمل على مجمل أهداف التنمية المستدامة، والتي يتمثل الهدف الخامس منها في المساواة بين الجنسين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي