No Script

البرنامج الأول من نوعه محلياً لتسريع نمو الشركات الناشئة تكنولوجياً

«بوبيان»: أكثر من 250 مبادراً تقدّموا للمشاركة في «Boubyan Accelerator»

تصغير
تكبير

- عبدالله التويجري: نهدف لتعزيز موقعنا كرائد بالابتكار والخدمات الرقمية

أعلن بنك بوبيان انتهاء المرحلة الأولى لبرنامج (Boubyan Accelerator)، الذي أطلقه أخيراً بالتعاون مع «DIFC FinTech Hive» التابع لمركز دبي المالي العالمي، والذي يهدف إلى تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل أشكالها، وإطلاق أفكارها وتسريع تطبيقاتها بتميز ونجاح.

وأعرب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، عن فخر «بوبيان» بإطلاق البرنامج ليكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة أعمال للشركات الناشئة الإقليمية، التي تتطلع للعمل في الكويت لمساعدتها على إطلاق أفكارها وتسريع تطبيقها.

وقال إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للبرنامج وهي مرحلة تقديم الطلبات ومراجعتها وإجراء المقابلات مع المتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط، على أن يتم الإعلان عن المتقدمين الذين سينتقلون إلى المرحلة التالية قريباً.

وأضاف «منذ تعاوننا مع (DIFC FinTech Hive) لإطلاق برنامج (Boubyan Accelerator)، الأول من نوعه على مستوى الكويت، كان هدفنا ترسيخ إستراتيجيتنا وخطواتنا المميزة التي بدأناها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعنا كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال».

وأفاد بأن البرنامج شهد منذ الإعلان عنه في مايو الماضي، تقدّم أكثر من 250 مشروعاً وشركة ناشئة من الكويت ودول الخليج في مختلف المجالات، لاسيما التكنولوجيا المالية والتعليم والعقارات وغيرها، وتمت تصفيتها إلى 30 مشروعاً تم اختيار 10 منها بعد إجراء اللقاءات اللازمة للاختيار.

وأوضح التويجري أنه من خلال «Boubyan Accelerator» سيعمل «بوبيان» على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركة الناشئة، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم الخدمة، وتقديم العديد من ورش العمل، وإقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة بالتواصل مع المستثمرين وعرض مشاريعهم، ومساعدتهم في التسويق والحسابات والإدارة المالية، والتواصل مع شركاء ومستثمرين إستراتيجيين في السوقين المحلي والخليجي.

وتابع أن قطاع الشركات الناشئة ولا سيما في مجال التكنولوجيا يشهد نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن «بوبيان» أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات، بما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، ومشيراً إلى أن الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في الكويت كان للبنك الدور الرئيسي في دعمها ونجاحها.

ونوه التويجري إلى أن البنك يسعى من خلال البرنامج، ليلعب دوراً إقليمياً في دعم الشركات الناشئة، خصوصاً تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحاً كبيراً، وتحقق الفائدة لمختلف قطاعات المجتمع انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية.

دور مميز للشركات الناشئة

قال التويجري إن إدارة «بوبيان» تؤمن بأهمية الشركات الناشئة، مثلها تماماً مثل الشركات العريقة والمعروفة، خصوصاً وأن هذه الشركات سريعة النمو وتحقق نجاحات كبيرة إذا ما تم منحها الفرصة للانطلاق والنمو.

وأكد أن البرنامج سيعمل على تسريع دورة حياة الشركات الناشئة الإبداعية التي بدأت بدخول السوق الكويتي، أو تلك التي تنوي الانطلاق من خلال ضغط سنوات من الخبرة في أشهر قليلة للغاية.

وذكر التويجري أن البنك يسعى إلى توظيف التكنولوجيا بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المالية، وتشجيع الشركات الكويتية الناشئة على الاستفادة من هذه التكنولوجيا، وأن تستفيد من خلال عضويتها في برنامج «بوبيان» من الخبرات والإمكانيات التي سيضعها بين أيديها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي