No Script

عبر طرح حصة أقلية للاكتتاب العام

ملاك «صناعات الغانم» يخططون لإدراج المجموعة في بورصة الكويت

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة قتيبة يوسف أحمد الغانم «صناعات الغانم» قتيبة الغانم يخطط لطرح حصة أقلية من المجموعة في السوق الأول ببورصة الكويت.

وبيّنت المصادر أن التوجه في هذا الخصوص لا يزال في مرحلة الدراسة، وأن تنفيذه يعتمد على مجموعة اعتبارات يجري التجهيز لها من الملاك.

وفيما لم تحدد نسبة الطرح الأولي المرتقب من «صناعات الغانم» باعتبار أن الخطوة لا تزال في مرحلة الدراسة، إلا أن المصادر رجحت أن تتراوح نسبة الطرح الأولي من المجموعة بين 35 إلى 45 في المئة.

وأشارت إلى أن اسم «صناعات الغانم» اقترن على مدار 100 عام بالعديد من النجاحات والإنجازات بمختلف المجالات، لافتة إلى أن المجموعة مقبلة على التوسع في قطاعات ومناطق جغرافية مختلفة.

وأوضحت أن ما يعزز أهمية إدراج «صناعات الغانم» في بورصة الكويت بالنسبة لمستقبل المجموعة، أن الانضباط والتدقيق الذي يعد جزءاً أساسياً في رحلة الاكتتاب العام سيساهم في تعزيز مكانتها لتحقيق خططها التوسعية الطموحة، فضلاً عن آراء الخبراء حول العالم الذين يجدون أن الاكتتاب العام أحد افضل الممارسات لإضفاء الطابع المؤسسي على الشركات العائلية باعتباره يساهم في استدامتها على المدى الطويل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي