No Script

35 ألف طن وقود سيارات منخفض الكبريت للأسواق الآسيوية

خالد الصباح لـ «الراي»: 11 مليون دولار أرباحاً تفوق المقدّرة من تصدير أول شحنة بنزين عالي النقاء

خالد الصباح
خالد الصباح
تصغير
تكبير

كشف نائب العضو المنتدب لمبيعات التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ خالد أحمد الصباح أن التسويق العالمي نجح بالتنسيق مع شركة البترول الوطنية في تصدير أول شحنة بنزين، وهي المرة الأولى التي يتم فيها هذا الإنجاز، وتحقيق بين 9 إلى 11 مليون دولار أرباحاً للمؤسسة أكثر من المقدّرة.

وأرجع الصباح هذا التطور إلى دعم العضو المنتدب للتسويق العالمي عبدالناصر الفليج وتعاون وتنسيق مدير ضبط الجودة بالتسويق العالمي فوزي العوضي ومدير مبيعات النافثا والجازولين أنور المعتوق مع مسؤولي شركة البترول الوطنية للوصول إلى درجة نقاء البنزين المطلوبة عالمياً وإقليمياً، منوهاً إلى جهود التسويق العالمي لفتح أسواق وتحقيق إنجازات جديدة بمنتجات تتوافق مع المتطلبات والمعايير العالمية.

وأشار إلى أن حمولة الشحنة التي تم بيعها بلغت نحو 35 ألف طن من إنتاج مصفاة الأحمدي، لافتاً إلى أنها أول شحنة من منتج الجازولين (وقود السيارات) منخفض الكبريت والمركبات العطرية المطابقة لأحدث المعايير والمواصفات البيئية العالمية، يتم تصديرها إلى الأسواق الآسيوية.

وقال الصباح إن هذه الشحنة هي باكورة عوائد مشروع الوقود البيئي لإنتاج وقود السيارات النظيف والمتوافق مع المعايير العالمية، مشيراً إلى أن التسويق العالمي يعمل على نطاق واسع ومتنوع لاستهداف أسواق جديدة لبيع المنتجات، ومنها أسواق جنوب شرقي آسيا وأوروبا.

وأكد الصباح أن التطور في الشركات التابعة لمؤسسة البترول وقدراتها الإنتاجية والتكريرية سيمكّن التسويق العالمي من اقتناص فرص تنافسية أكبر وأكثر تنوعاً لتسويق المنتجات النفطية الكويتية، وتحقيق عوائد مادية أعلى تدعم الاقتصاد الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي