No Script

شركة ناشئة وصلت لتقييم 900 مليون دولار في 9 أشهر

تصغير
تكبير

تعمل شركة «زيبتو» الهندية الناشئة، التي أسسها أديت باليتشا وكايفاليا فوهرا، وهما شابان يبلغان من العمر 19 عاماً تركا جامعة ستانفورد لمتابعة أحلامهما في ريادة الأعمال، على توصيل البقالة في أقل من 10 دقائق.

ورغم كونها مجرد واحدة من العديد من الشركات التي انضمت أخيراً إلى التجارة الإلكترونية، إلا أنها جذبت أنظار المستثمرين خلال جولة تمويل في مايو قدرت الشركة بـ900 مليون دولار بعد 9 أشهر فقط من إطلاقها، واستطاعت تحقيق إيرادات سنوية تتراوح بين 200 إلى 400 مليون دولار.

وقال باليتشا المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشبكة «سي إن بي سي ميك إت»: كم من الناس في حياتهم يحصلون على فرصة لبناء شركة جيل محتملة؟ لقد اعتقدنا أن هذه كانت مجرد فرصة أكثر إثارة من الدراسة في جامعة راقية.

ورغم التمويل الجديد الذي تمتلكه «زيبتو» حالياً، لكن تظل الشركة في بيئة صعبة وسط مخاوف في شأن الركود العالمي، لذا لن يعتمد باليتشا وفوهرا على انجازاتهما السابقة.

وبدلاً من ذلك، يقول باليتشا إن التركيز الرئيسي هو بناء النطاق الإضافي الذي نحتاجه لتحقيق التعادل في الأسواق الرئيسية، وبمجرد أن تكون لدينا ميزانية عمومية تعمل عند نقطة التعادل، يمكننا البدء في التوسع في مدن جديدة بمزيد من الثقة والوضوح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي