No Script

برنامج أطلقته «الشباب» لتدريب الفتيات على فن الخطابة والمناظرات

«كوني قيادية»... لتعزيز إبداء الرأي بلا تمرد

تصغير
تكبير

- أفراح بهبهاني: 30 فتاة تشاركن في البرنامج
- لميس البستان: الخوف يمنع الفتيات من التعبير عن أفكارهن الإبداعية
- ريهام العوضي: نستخدم المسرح وسيلة لبناء شخصية المراهقة

أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامجاً للفتيات من سن 14 إلى 17 عاماً بعنوان «كوني قيادية»، يستهدف تعزيز الثقة في النفس في هذه المرحلة العمرية من خلال تدريبات مكثفة على المسرح التفاعلي.

وأكدت ممثلة الهيئة أفراح بهبهاني أن البرنامج نسق له مركز شباب الدعية بالتعاون مع مؤسسة النوير بقيادة الشيخة انتصار سالم العلي.

وأضافت بهبهاني لـ«الراي» أن مدة البرنامج شهر كامل، حيث بدأ في 17 يوليو الماضي وينتهي في 17 أغسطس الجاري بواقع 3 أيام في الأسبوع وبفترة زمنية لا تتجاوز الساعتين ونصف الساعة يومياً، مبينة أن عدد المتقدمات كثر، لكن تم تحديد العدد بـ 30 فتاة فقط حتى يتم التركيز على تدريبهن بشكل جيد.

من جانبها، أكدت استاذة اللغة الإنكليزية في جامعة الكويت الدكتورة لميس البستان، أن فكرة المشروع قائمة على غرس الثقة في النفس لدى الفتيات منذ نعومة أظفارهن، حيث لديهن الأفكار الإبداعية لكن يمنعهن الخوف من التعبير عنها أو تنفيذها، مضيفة «نمنحهن في المسرح التفاعلي الفرصة من خلال الدورات المختلفة للتعبير عن كل ما يدور في أذهانهن».

بدورها، أكدت عضوة هيئة التدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتورة ريهام العوضي، أن دورها كمدربة للطالبات يتضح في إعداد نماذج، وبداخل كل نموذج أكثر من تمرين حيث ندربهن من خلال هذه التمرينات على الوقوف على خشبة المسرح وتقوية الشخصية وكيفية صنع الحوار مع الآخر وكيفية التعامل معه وكسر حاجز الخجل واستخدام المسرح كوسيلة من وسائل بناء الشخصية للبنت المراهقة في سن الـ14 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي