No Script

بقيمة 400 مليون يورو

«روبك» التابعة لـ «جي إف إتش» توقّع شراكة مع «آي سي جي»

هيو ماكدونالد براون
هيو ماكدونالد براون
تصغير
تكبير

أفادت مجموعة جي إف إتش المالية بقيام كل من شركتها التابعة روبك لإدارة الأصول وشركة آي سي جي العقارية، التي تمثل النشاط العقاري لـ«إنترميديت كابيتال جروب» بالدخول في شراكة لتجميع محفظة خدمات لوجيستية حضرية عبر إسبانيا.

وأوضحت الشركة في بيان، أن هذه الشراكة علامة فارقة أخرى لـ«جي إف إتش» فيما تواصل توسعها وتحقيق تطلعات إدارة الأصول للمجموعة مع وجود بصمة أقوى ومحفظة متنامية في أوروبا.

وذكرت أنه من خلال قيمة الأصول الإجمالية البالغة 400 مليون يورو على مدار الـ18 شهراً المقبلة، ستستهدف الإستراتيجية في الغالب الأصول ذات الدخل الطويل الأجل في مواقع قوية متناهية الصغر من خلال البيع المباشر وفرص إعادة التأجير أو عمليات الاستحواذ الثانوية، وستسعى أيضاً إلى فرص الأصول المشيّدة لغرض خاص والتمويل المستقبلي التي تناسب معايير الاستثمار المستهدفة.

وأوضحت أنه وبالاستفادة من معرفة «روبك» القوية ومكانتها في السوق الإسبانية، أكملت الشراكة الجديدة بالفعل الاستحواذ على ثلاثة أصول لوجيستية حضرية في مختلف أنحاء إسبانيا، حيث تشكل الأصول محفظة أولية من الدخل الصافي المدعوم بتعهدات جيدة، في مواقع تعتبر بالغة الأهمية لاحتياجات المستأجرين، ما يوفر منصة قوية يمكن تجميعها من خلالها.

وقال الشريك الإداري لـ«روبك» هيو ماكدونالد براون: «الشراكة حددت بالفعل مجموعة قوية من الأصول عبر أسواق المدن الإسبانية الأساسية وأكملت ثلاث عمليات استحواذ إستراتيجية. تعتمد الشراكة على سجل (روبك) الراسخ كمدير أصول لعموم أوروبا ووجودها في السوق الإسبانية، بعد أن أسست (روبك إيبريا) في عام 2020 في إطار معاملة بقيمة 300 مليون يورو من الخدمات اللوجيستية الإسبانية وزيادة طلب المستثمرين للوصول إلى إسبانيا».

وأضاف «نرى آفاقاً واعدة في سوق الخدمات اللوجيستية الحضرية في البلاد، والتي تواصل إظهار مقومات إيجابية. ونتطلع إلى توفير فرص جديدة وجذابة من خلال هذه الشراكة لمستثمرينا وزيادة الأنشطة الاستثمارية لـ(جي إف إتش) ومحفظة أصولنا الأوروبية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي