No Script

أسهم أوروبا... يوم عامر بالأرباح

تصغير
تكبير

أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، اليوم الخميس، قرب أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع، مدعوما بسلسلة من الأرباح المبشرة لشركات من بينها مونكلير وإبسن في حين خففت بيانات ضعيفة للناتج المحلي الإجمالي الأميركي من المخاوف في شأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل.

واختتم المؤشر الأوروبي التداول على صعود 1.1 في المئة عند 432.77 نقطة، مرتفعا لليوم الثاني على التوالي، مع زيادة أسهم إبسن 16.2 في المئة بعد أن أعلنت مجموعة المستحضرات الدوائية الحيوية عن نتائج قوية ورفعت توقعاتها.

وحصلت أسهم الملابس الفاخرة على دفعة من مبيعات شركة مونكلير لصناعة السترات والتي ارتفعت أسهمها ثمانية في المئة، بينما صعد سهم الشركة المالكة للعلامة التجارية لوي فيتون 4.2 في المئة، مما قدم أكبر دفعة للمؤشر ستوكس 600.

ومع ذلك، هبط مؤشر آي.بي.إي.إكس الإسباني 0.5 في المئة مع تراجع بنك سانتاندير، ثاني أكبر بنك في منطقة اليورو، بعد أن أخفق في تحقيق الأرباح التي سبق تقديرها. في غضون ذلك، أظهرت بيانات أميركية أن الاقتصاد انكمش بشكل غير متوقع في الربع الثاني، مع نمو إنفاق المستهلكين بأبطأ وتيرة منذ عامين، مما زاد من مخاوف حدوث ركود.

وجاء التقرير بعد يوم من رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس، لكنه تخلى عن توقعاته في شأن حجم الزيادة المقبلة وأشار إلى أنه «في مرحلة ما» سيكون من المناسب إبطاء وتيرة الزيادات. (إعداد أحمد السيد للنشرة العربية - تحرير علي خفاجي)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي