No Script

عقدَ اللقاء التنويري السنوي بمشاركة «التعليم العالي» و«زين» و«الخليج»

«اتحاد أميركا»: الدراسة في الولايات المتحدة... فُرصة للتعلم في أفضل جامعات العالم

تصغير
تكبير

- أشكناني: الاتحاد خط الدفاع الأول عن الطلبة
- السنان: توسع في ابتعاث التخصصات المرتبطة بالتنمية

في حين اعتبر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية يوسف أشكناني، أن الدراسة في الولايات المتحدة فرصة من فرص الحياة للتعلم في أفضل جامعات العالم، أكد أن «الاتحاد خط الدفاع الأول عن الطلبة»، ليس شعاراً نتغنى به، بل نسير عليه في عملنا، وفي خدمتنا للطلبة، دفاعاً عن حقوقهم وسعياً لتحقيق مكتسباتهم، جادين ومجتهدين لتسهيل عليهم دراستهم وحياتهم.

وقال أشكناني في اللقاء التنويري السنوي للاتحاد، والذي عقد مساء أول من أمس بمشاركة وزارة التعليم العالي والسفارة الأميركية وبنك الخليج وشركة زين، إن «الدراسة في الولايات المتحدة هي فرصة من فرص الحياة التي تواجه الطالب في حياته الأكاديمية، وكذلك هي فرصة للتعليم في أفضل جامعات العالم».

وأكد أن «الاتحاد كان ومازال يعمل جاهداً على توفير السبل كافة، لتمكين الطالب من اجتياز مرحلته الدراسية، وكذلك نعمل جاهدين لنقل مطالب الطلبة للجهات المختصة، فقد حرصنا أن يكون لنا دور من الناحية الإرشادية والتنويرية منذ أول يوم في قيادتنا لدفة الاتحاد».

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون المعادلات والبعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، إن هذا المؤتمر الطلابي يشكّل منعطفاً مهماً في مسيرة التعليم العالي، نحو بناء جيل طموح قادر على المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع.

وأوضحت أن «النقلة النوعية التي نصبو إلى تحقيقها باتت قريبة المنال، وأننا على أعتاب فقرة من الإبداع المعرفي يحققها جيل قيادي متميز من شباب هذا الوطن وشاباته، مؤكدة سعي وزارة التعليم العالي إلى تعزيز الابداع والابتكار والتوسع في الابتعاث في التخصصات العلمية والأدبية المرتبطة بالاحتياجات التنموية».

14 ألف طالب

يخدم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة ما يقارب 14 ألف طالب وطالبة من الدارسين في أميركا، ويهدف من خلال أنشطته وبرامجه المتنوعة إلى ربط الطلبة الكويتيين ببعضهم البعض من ناحية، وربطهم بالوطن وأخباره من ناحية أخرى.

وتم إشهار الاتحاد في الولايات المتحدة، حيث نال اعتراف الحكومة الأميركية، وهو إنجاز يعد مفخرة لأبناء الكويت، وأحد نتائج العلاقات العريقة بين الكويت وأميركا، وانعكاسا لكون الكويت حليفاً إستراتيجياً للولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي