No Script

«المدنية» تطلق خدمة الاستعلام عن بيانات القاطنين في العقار عبر «سهل»

خدمة الاستعلام عبر سهل
خدمة الاستعلام عبر سهل
تصغير
تكبير

أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة الاستعلام عن بيانات القاطنين في أملاكهم عبر تطبيق «سهل» بدءا من اليوم الثلاثاء.

والخدمة متوافرة على موقع الهيئة الالكتروني منذ شهر فبراير من العام الماضي، وتمكن الخدمة ملاك العقار من الاطلاع على بيانات القاطنين في المبنى ومن ثم رفع الشكوى آلياً في حال عدم صحة أي من البيانات.

وأوضح مصدر مسؤول فى الهيئة لـ«الراي» أن المالك في حال تقديم شكوى عبر تطبيق سهل أو الموقع الالكتروني للهيئة ستقوم الخدمة بتوجيه عدة أسئلة للتحقق من صحة الشكوى، وخاصة في حال وجود ملاك آخرين للعقار إن كانوا ورثة أو شريكا قام أحدهم بتوقيع عقد الإيجار دون علم الآخر، أو إن كان العقار له مالك سابق ولم يقم المالك الجديد بمراجعة الهيئة لشطب القاطنين.

وأشار المصدر إلى أنه لوحظ في بعض الحالات أن مقدم الشكوى يقر بأنه وقع عقد إيجار مع القاطن وفي هذه الحالة لا يعتد بالشكوى باعتبار أن الإجراء صحيح وعليه المراجعة لشطبه وليس لتقديم شكوى.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة تمكن مالك العقار من الرقابة الذاتية لعقاره وذلك من خلال خطوات مبسطة وإجراء سهل الاستخدام حرصت الهيئة على إتاحته عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية سهل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي