No Script

يدخل مرحلة جديدة بعد التأهل إلى كأس العالم... والحصول على المركز الثالث في البطولة الآسيوية

«شباب اليد»... إنجاز وأكثر من مكسب

منتخب الكويت على منصة التتويج
منتخب الكويت على منصة التتويج
تصغير
تكبير

أنهى منتخب الكويت مشاركته في البطولة الآسيوية لكرة اليد للشباب والتي اختتمت أخيراً بأفضل صورة ممكنة وبات على مشارف دخول مرحلة جديدة.

وأسدل الستار على منافسات البطولة في العاصمة البحرينية المنامة، الأحد، بتتويج المنتخب الياباني باللقب بفوزهم في النهائي على أصحاب الأرض 24-20، فيما حصل منتخب الكويت على المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره السعودي 27-21 في مباراة تحديد المراكز.

الأهم من ذلك أن «شباب اليد» نجحوا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023 في ألمانيا واليونان، بمجرد بلوغهم الدور نصف النهائي للبطولة القارية بعدما احتلوا صدارة المجموعة الأولى للدور التمهيدي بجدارة بانتصارين على السعودية 30-26 وايران 26-20 وقبل ذلك التعادل مع كوريا الجنوبية 26-26 في الجولة الافتتاحية.

ورغم الفوارق الكبيرة الواضحة، كان منتخب الكويت نداً لنظيره الياباني في لقاء الدور نصف النهائي والذي خسره بصعوبة بنتيجة 26-28.

تأهل «أزرق الشباب» جاء بعد غياب طويل عن كأس العالم دام 14 عاماً، عانت خلالها اللعبة من العزلة الدولية.

ولم تقتصر المكاسب على التأهل الى كأس العالم والحصول على المركز الثالث في مشاركة أولى بعد غياب، وإنما تجاوزته الى جوائز أخرى فردية عكست المجهود الذي بذله نجوم الفريق.

فقد توّج سيف العدواني بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وزميله فواز المشاري كأفضل جناح أيسر.

وأبدى المدير الفني في الاتحاد الكويتي لكرة اليد، الدكتور خالد الشرجي سعادته بتحقيق المنتخب للمركز الثالث والميدالية البرونزية مقدماً الشكر لجميع اللاعبين.

وقال الشرجي في تصريحات إعلامية في المنامة: «نبارك للشعب الكويتي والأسرة الرياضية بالحصول على المركز الثالث والتأهل لكأس العالم، لدينا لاعبون أبطال وإذا غاب لاعب حضر زميله في مكانه بالمستوى العالي نفسه».

وأضاف: «المركز الثالث ليس طموح الكويت ولكن في الوقت الحالي وبالظروف الحالية يعتبر إنجازاً جيداً، عملنا على خطة طويلة المدى وهذه كانت أول نتائجها والقادم أفضل بإذن الله».

من جهته، أظهر نجم منتخب الكويت وأفضل لاعب في كأس آسيا، سيف العدواني، اعتزازه بما حققه مع زملائه في البطولة، وقال: «الحمدلله على التأهل لكأس العالم والحصول على المركز الثالث وهي أول ميدالية للكويت منذ عام 2012».

وأضاف: «شكراً لجميع اللاعبين وللاتحاد الكويتي لكرة اليد وللجهاز الفني والإداري وألف مبارك لنا مع حظ أوفر للمنتخب السعودي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي