No Script

المنيفي: التحول الإلكتروني جزء من إستراتيجية «نفط الكويت»


صورة جماعية للمشاركين في الفعالية
صورة جماعية للمشاركين في الفعالية
تصغير
تكبير

برعاية وحضور كل من نائب الرئيس التنفيذي لمديرية الغاز والابتكار في شركة نفط الكويت بدر المنيفي، ونائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والشؤون المالية بدر العطار، وبحضور عدد من القيادات والمختصين، نظمت مجموعة الابتكار والتكنولوجيا فعالية بعنوان (التحول الرقمي لشركة نفط الكويت)، في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز.

وشهدت الفعالية استعراض رحلة التحول الرقمي في الشركة منذ بدايتها، وخارطة الطريق التي تم وضعها وفق خطط إستراتيجية ومن خلال رؤية مستقبلية تتوافق مع أهداف وتطلعات مؤسسة البترول الوطنية المستقبلية، لتتمخض عنها جهود تطوير منصات الشركة الرقمية وصولاً إلى رقمنة معظم عمليات وأعمال الشركة بشكل تقني فعال ومترابط داخلياً وخارجياً.

وخلال كلمته في الفعالية، أكد المنيفي أن التحول الرقمي لم يعد خياراً بل هو جزء لا يتجزأ من إستراتيجية «نفط الكويت»، معرباً عن اعتزازه وفخره بالطاقات الشبابية المشاركة في رحلة التحول الرقمي بالشركة، والتي من خلالها تحققت العديد من الإنجازات.

من جانبه، أشار العطار إلى أن التحول الرقمي هو رحلة مستمرة وتقدمية تتطلب تظافر كافة الجهود وعمل الجميع كفريق واحد، مشدداً على أهمية التكامل بين إستراتيجية «نفط الكويت» ومؤسسة البترول في التحول الرقمي، وشاكراً جميع العاملين القائمين على التحول الرقمي.

بعد ذلك تم تقديم عدد من العروض المرئية المختلفة، استهلتها رئيس فريق تخطيط تكنولوجيا المعلومات رهاف الحساوي بنظرة عامة على خارطة طريق التحول الرقمي لمؤسسة البترول، لافتة إلى ضرورة التعاون التنظيمي الكامل لتحقيق الأهداف، ثم سردت رئيس فريق النظم الإدارية ورئيس اللجنة الفنية لمجموعة تكنولوجيا المعلومات في الحقول الذكية الدكتورة ريم الشمري قصص النجاح في رحلة التحول الرقمي العريقة لـ«نفط الكويت»، والتي بدأت من السبعينات، منوهة إلى أن «أن البيانات هي النفط الجديد»، وأن قصص النجاح كانت ثمرة التفاني والإخلاص وروح الفريق الواحد لموظفي «نفط الكويت».

وقدم منسق وحدة الحقول الذكية المتكاملة (KWIDF) المهندس حمد الرشيدي عرضاً مرئياً مفصلاً أوضح فيه مكونات نجاح التحول الرقمي والنهج المتبع لحقول النفط الرقمية المتكاملة (KWIDF)، كما شرح تقييم نضج وتطور مشروع الحقول الذكية المتكاملة من خلال أبعاد مختلفة، مستعرضاً النتائج والتحديات الرئيسية، فضلاً عن استعراض ملخص لأهداف المشروع.

واختتمت العروض المرئية بعرض حي لنظام الحقول الذكية المتكاملة لغرب الكويت المتطور، حيث قامت المهندسة هيا أبا الخيل باستعراض النظام ومميزاته للحضور.

وفي الختام، تحدث مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا حمد الزعابي معرباً عن فخره بالإنجازات التي تم تحقيقها، وشكره لفريق عمل الحقول الذكية المتكاملة لجهودهم الدؤوبة وإخلاصهم وجديتهم بالعمل، مشجعاً الفريق على الاستمرار بالعمل بنفس الروح روح الفريق الواحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي