No Script

أول خدمة نقل ترتكز على تطبيق إلكتروني في الكويت

«سيتي جروب» تطلق «CityLink Shuttle» المكوكية

تصغير
تكبير

- الخدمة توافر نقلاً سلساً وآمناً لتحقيق التوافق بين العرض والطلب في المناطق الحضرية
- تعتبر بديلاً عن السيارات الشخصية وسيارات التاكسي وتشجّع على النقل الجماعي
- متاحة من اليوم بين السالمية والكويت وبين «الأفنيوز» والسالمية
- قريباً ستغطي الخدمة مناطق أخرى في الكويت

أعلنت شركة سيتي جروب عن طرح «CityLink Shuttle» كأول خدمة نقل ركاب مكوكية في الكويت، وذلك باعتبارها مبادرة على صعيد الابتكار الرقمي قائمة على تطبيق إلكتروني.

وأوضحت الشركة في بيان أنه وباعتبارها تنتمي إلى نمط النقل المستجيب للطلب (DRT)، فإن الهدف المحوري لخدمة «Citylink Shuttle» توفير نقل سلس وآمن من أجل تحقيق التوافق بين العرض والطلب في المناطق الحضرية، بما يخلص تلك المناطق من الازدحامات المرورية.

وأفادت «سيتي جروب» بأن نمط النقل المستجيب للطلب (DRT) هو شكل من أشكال النقل التشاركي للركاب أفراداً وجماعات، مبينة أنه ومن خلال هذا النمط من أنماط النقل، فإن المركبات تقوم بتغيير مساراتها المكوكية تلقائياً من خلال الاعتماد على تقنيات متقدمة على صعيد التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وذلك استناداً إلى حجم الطلب على النقل دون الاعتماد على مسارات أو جداول زمنية ثابتة.

وذكرت أنه ونمطياً، تقوم تلك المركبات بتحميل وتنزيل الركاب في محطات محددة بما يتوافق مع احتياجات الركاب أنفسهم، وتضمن تلك التقنية أن تكون مواقع تحميل وتنزيل الركاب في نطاق مسافات يمكن لهم أن يسيروها على الأقدام.

ولفتت «سيتي جروب» إلى أن «Citylink Shuttle» المكوكية هي خدمة فائقة توفّر بديلاً عن السيارات الشخصية وسيارات التاكسي، وتهدف إلى تلبية متطلبات عدة من خلال تشجيع وترويج النقل العام ذي الجودة الفائقة، كما أنها توافر دعماً لوسائل النقل في المناطق التي تفتقر أو تنعدم إمكانية الوصول إليها، كما تساعد على تنظيم النقل للجميع عند ذهابهم إلى العمل أو المواعيد أو التسوق أو المدارس وغير ذلك.

وبيّنت الشركة أن هذه الخدمة ستؤدي إلى خلق توفيرات حقيقية للجميع، وفي الوقت نفسه ستسهل التنقل إلى جانب إحداث تأثير إيجابي على البيئة.

وأشارت إلى أن «CityLink Shuttle» هي أول خدمة مواصلات مكوكية قائمة على تطبيق إلكتروني في الكويت، وهي متاحة لمستخدمي نظامي التشغيل «أندروي» و «iOS»، وتضع الكويت على الخريطة إلى جانب مدن أوروبية وأميركية اعتنقت حلول وتكنولوجيا التنقل في المدن الذكية جنباً إلى جنب مع تحسين جودة الحياة لمواطني وسكان تلك المدن.

وذكرت «سيتي جروب» أنه وابتداء من اليوم الإثنين، ستكون «CityLink Shuttle» متاحة مبدئياً لتسيير رحلات بين منطقة السالمية ومدينة الكويت، وبين مجمع الأفنيوز ومنطقة السالمية، وقريباً في غضون أشهر قليلة ستغطي الخدمة مناطق أخرى في الكويت.

وأوضحت أن الخدمة ستكون متاحة 7 أيام على مدار الأسبوع، وذلك من الأحد إلى الخميس بين الساعة 6 صباحاً وحتى 10 ليلاً وكذلك خلال يومي الجمعة والسبت من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 ليلاً، كما ستقوم الخدمة بتسيير رحلات فورية وأخرى مجدولة زمنياً، حيث سيكون الدفع الرقمي مدمجاً ضمن التطبيق الإلكتروني من أجل راحة جميع المستخدمين.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«سيتي جروب» الدكتور ديراج بهاردواج: «يمكن تنزيل تطبيق (Citylink Shuttle) مجاناً من متجر (آب ستور) ومتجر (غوغل بلاي). وسيتمتع الركاب بمرونة اختيار وقت انطلاق الرحلة والدفع عبر الإنترنت والتمتع بتجربة مواصلات سلسة ومشوقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي