No Script

بـ 3.9 مليار دولار

«أمازون» ستستحوذ على «One Medical»

تصغير
تكبير

تمضي شركة أمازون في صفقة استحواذ على «One Medical» كجزء من جهودها للتوسع في أعمال الرعاية الصحية، حيث تدير «One Medical» سلسلة تضم أكثر من 150 عيادة رعاية أولية في أكثر من 12 مدينة أميركية، وتقدم خدمات عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

وستدفع «أمازون» 18 دولاراً للسهم، ما يضع قيمة الصفقة عند 3.9 مليار دولار.

وسيوسع الاستحواذ الذي يجب أن يوافق عليه المنظمون ومساهمو «One Medical» قبل نهايته، بشكل كبير خدمات الرعاية الأولية التي تقدمها «أمازون» بالفعل من خلال علامتها التجارية «Amazon Care».

وقال محلل «إنسايدر إنتليجنس»، راجيف ليفينثال، إن وجود «أمازون» أصبح أقوى بكثير حيث تصل خدمات «One Medical» إلى ما يقرب من 800 ألف عضو في 25 سوقاً أميركية، مضيفاً أن الاستحواذ سيجعل «أمازون» منافساً وثيقاً لـ«CVS Health» وجهود «Walgreen» للتوسع في الرعاية الأولية.

في الوقت الحالي، يمكن لمرضى «Amazon Care» تلقي زيارات منزلية لفحص الإنفلونزا و«COVID-19» والتطعيمات والرعاية الوقائية والوصفات الطبية والعلاج لمجموعة من الحالات وحجز المواعيد عبر الإنترنت.

وبعد إطلاق «Amazon Care» في العام 2019، واصلت الشركة جهودها في 2020 من خلال إطلاق صيدليتها الخاصة على الإنترنت. إذ تقدم صيدلية «أمازون» الأدوية لمن لديهم تأمين أو من دونه، وتوصلها إلى منازل العملاء.

ويشير سعر الصفقة إلى علاوة بنسبة 77 في المئة على سعر إغلاق سهم «One Medical» في اليوم السابق للعرض.

وقال متحدث باسم «أمازون» في رسالة بريد إلكتروني: «وفقاً لما يقتضيه القانون، لن تشارك أمازون أبداً المعلومات الصحية الشخصية لعملاء (One Medical) خارج (One Medical) لأغراض الدعاية أو التسويق لمنتجات وخدمات أمازون الأخرى دون إذن واضح من العميل».

وأضاف: «في حال إغلاق الصفقة، سيتم التعامل مع المعلومات الصحية المحمية بموجب قانون (HIPAA) الخاصة بعملاء (One Medical) بشكل منفصل عن جميع شركات أمازون الأخرى، وفقاً لما يقتضيه القانون».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي