No Script

تليها النرويج والدنمارك وآيسلندا

فنلندا الأكثر استهلاكاً للقهوة... عالمياً

تصغير
تكبير

تعد القهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، وفي حين قد يظن كثيرون أن أميركا هي السبب الرئيسي وراء ما يحظى به مشروب القهوة من شعبية، بفضل انتشار مقهى «ستاربكس» وغيره من المقاهي الأميركية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، إلا أن الأمر ليس كذلك (أرقام).

وفي ما يلي نستعرض أكثر 7 دول استهلاكاً للقهوة لهذا العام.

1 - فنلندا:

تعد فنلندا أكثر دول العالم استهلاكاً للقهوة من حيث نصيب الفرد الواحد؛ إذ يبلغ استهلاك الفرد الفنلندي نحو 11.7 ليتر سنوياً.

ويستهلك الفنلنديون في المتوسط 4 أكواب من القهوة يومياً تقريباً، لكن هذا بشكل عام فقط، إذ يشرب مستهلك القهوة العادي في فنلندا ما بين 8 إلى 9 أكواب قهوة يومياً في المتوسط، ويشرب بعض عشاق القهوة هناك نحو 30 كوب قهوة يومياً.

2 - النرويج:

يشرب المواطن النرويجي 3 أكواب قهوة يومياً في المتوسط، ويبلغ استهلاك الفرد هناك لمشروب القهوة نحو 10 ليترات سنوياً. ويأخذ النرويجيون استراحات عمل عديدة من أجل تناول القهوة، وتحظى القهوة بشعبية كبيرة هناك لبرودة الجو.

3 - الدنمارك:

تحظى القهوة بشعبية كبيرة بين الدنماركيين، فهم يشربونها أثناء استراحات العمل، ومع الوجبات، ولا تنتشر شركات البن الكبيرة هناك بكثرة، وإنما تنتشر المحامص الصغيرة، ويبلغ حجم استهلاك الفرد السنوي لمشروب القهوة هناك نحو 9 ليترات.

4 - آيسلندا:

تحظى القهوة بشعبية كبيرة بين مواطني آيسلندا، وجميع المقاهي في الدولة مملوكة للقطاع الخاص. ولا تنتشر المقاهي الشهيرة في آيسلندا، فمقهى «ستاربكس» ليس له فروع في العاصمة، ويبلغ مقدار الاستهلاك السنوي للفرد لمشروب القهوة نحو 9 ليترات.

5 - هولندا:

تأتي هولندا في المركز الخامس، ويشرب الهولنديون 2.4 كوب قهوة في المتوسط يومياً، ولا يفضل الهولنديون المقاهي غالية الثمن، وإنما يفضلون مشروب القهوة البسيط غير المكلف في تجمعاتهم. ويبلغ مقدار استهلاك الفرد الواحد لمشروب القهوة هناك نحو 8 ليترات سنوياً.

6 - السويد:

يعرف تقليد شرب القهوة مع الحلوى في السويد باسم «فيكا»، فشرب القهوة هناك له طقوس خاصة، وتنتشر المقاهي في جميع أنحاء الدولة، ويشرب المواطن السويدي 1.8 كوب قهوة يومياً في المتوسط، ويبلغ مقدار استهلاك الفرد الواحد لمشروب القهوة هناك نحو 8 ليترات سنوياً.

7 - سويسرا:

لا تعد سويسرا التي تأتي في المركز السابع في القائمة من الدول الأكثر استهلاكاً لمشروب القهوة فحسب، وإنما أيضاً من الدول الرائدة في ابتكار طرق جديدة لشربها، فهي موطن شركة «Nespresso»، التي تعد واحدة من أشهر شركات القهوة في العالم. ويبلغ مقدار استهلاك الفرد الواحد لمشروب القهوة هناك نحو 7.7 ليتر سنوياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي