No Script

عبر 44 مركزاً صحياً حتى 15 سبتمبر

بدء توزيع «عافية 3» على المتقاعدين

تصغير
تكبير

- التحقق من بيانات المتقاعد بالبطاقة المدنية
- 155 ألف مواطن مستفيدون من برنامج التأمين الصحي

بدأت وزارة الصحة توزيع بطاقات التأمين الصحي الجديدة «عافية 3» على المواطنين المتقاعدين، عبر 44 مركزاً صحياً موزعة على جميع محافظات الكويت.

وأكد مدير إدارة التأمين الصحي بالوزارة أحمد الحسيني، في تصريح صحافي، أن توزيع البطاقات، بدأ اعتباراً من يوم أمس وحتى 15 سبتمبر المقبل، مبيناً أن التوزيع مستمر خلال تلك الفترة في أوقات الدوام الرسمي في المراكز الصحية الـ 44 المحددة، وأنه سيتم التحقق من بيانات المتقاعد عن طريق البطاقة المدنية الأصلية.

وأضاف أنه يجب إبراز البطاقة المدنية الأصلية للمتقاعد أو من ينوب عنه أو توكيل رسمي سارٍ لمن ينوب عنه في حال تسلم بطاقة «عافية» بدلاً من المتقاعد.

من جهته، أكد مراقب التأمين الصحي في الوزارة الدكتور عدنان الرشيد أن بطاقة «عافية» الحالية صالحة حتى 15 سبتمبر المقبل، فيما ستدخل خدمة «عافية» الجديدة حيز التنفيذ فعلياً اعتباراً من 16 سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من برنامج التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» يبلغ نحو 155 ألف مواطن ومواطنة بنسبة تقدر بنحو 10 في المئة من المواطنين.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في سبتمبر 2016 مشروع التأمين الصحي «عافية» للمتقاعدين الكويتيين المسجلين بنظام التأمينات الاجتماعية، للاستفادة من خدمات البطاقة الصحية في عدد من المستشفيات والمراكز الطبية وعيادات الأسنان والصيدليات، ووزعت الوزارة في يوليو 2019 بطاقات «عافية 2» للعقد الجديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي