No Script

«جي بي مورغان» يرفع احتمالية حدوث ركود اقتصادي بأميركا إلى 75 في المئة

تصغير
تكبير

توقع الخبير في سوق السندات لأكثر من أربعة عقود، بوب ميشيل، وجود فرصة بنسبة 75 في المئة لحدوث ركود في الولايات المتحدة على مدى الأشهر الـ18 المقبلة، لكنه يعتقد أن هذا الركود تم حسابه من جانب الأسواق.

وقال ميشيل، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي الاستثمار في بنك «جي بي مورغان» لإدارة الأصول، في تصريح لبرنامج «وول ستريت ويك» على تلفزيون «بلومبيرغ»: «العملاء يعودون إلى سوق السندات، خصوصاً سندات الشركات، لأنهم جددوا الثقة في البنوك المركزية».

وتقوم البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم برفع أسعار الفائدة بقوة في محاولة لترويض التضخم العنيد، مع محاولة تجنب دفع الاقتصاد إلى الركود، فيما رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من عقد

وحسب استطلاع أجرته «بلومبيرغ» بين 15 و20 يوليو الجاري طال 44 اقتصادياً، فإن التوقعات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيديرالي سيرفع الفائدة 75 نقطة أساس مرة أخرى الأسبوع المقبل، ثم تتباطأ الزيادة إلى 50 نقطة في سبتمبر.

ومع توقعات الركود عند 75 في المئة، قال ميشيل إن السوق «تسعّر الآن إلى حد ما في المكان الذي يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيديرالي يجب أن يذهب إليه... نحن نتحدث عن سعر فائدة على الأموال الفيديرالية في مكان ما حول 3.5 في المئة في نهاية العام».

وقالت مديرة المحفظة الإستراتيجية متعددة الأصول في شركة باسيفيك إنفستمنت مانجمنت، إيرين براون، لتلفزيون «بلومبيرغ»، إن سوق الأسهم، التي سجلت أفضل أسبوع لها في شهر، لم تقم بالكامل بتسعير حالة الركود خلال العام المقبل، مبينة أن «السوق تضع أسعاراً أساسية للنمو الراكد، وأعتقد أنه سيكون نمواً سلبياً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي