No Script

«الصحة» الأعلى من حيث القيمة و«الكهرباء» الأكثر عدداً خلال 6 أشهر

85 مناقصة بـ... 578 مليون دينار

تصغير
تكبير

- الربع الأول من 2022 أعلى كماً وقيمة بـ51 مناقصة قيمتها 445 مليوناً
- «جهاز المناقصات» نبّه متعهدي المقاولات العامة لضرورة تحديث بياناتهم

بقيمة تتجاوز نصف مليار دينار، اعتمد الجهاز المركزي للمناقصات العامة 85 ترسية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بتكلفة إجمالية بلغت 577 مليوناً و935 ألف دينار.

وأظهر تقرير، حصلت «الراي» على نسخة منه، أنّ الربع الأول استقرّ على 51 ترسية بقيمة تبلغ 445 مليوناً و38 ألف دينار، والربع الثاني على 34 ترسية بقيمة 122 مليوناً و897 ألف دينار، وبالتالي حجم الموافقات في الفترة الأولى أعلى من الثانية كماً وتكلفة.

وبيّن التقرير، الذي أعده الأمين العام للجهاز أسامة الدعيج أن النصيب الأكبر كان لوزارة الصحة حيث بلغت قيمة 11 مناقصة نحو 370 مليون دينار، فيما كانت وزارة الكهرباء أكثر الجهات حصولاً على المناقصات حيث وصلت ترسياتها إلى 23 بقيمة تتجاوز 70 مليون دينار.

ولناحية القيمة، تأتي وراءهما ترسيات الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية التي بلغت 3، بقيمة نحو 23 مليون دينار.

أما أقل الجهات حصولاً على الترسيات من جانب العدد والتكلفة فهي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية حيث بلغت قيمة ترسية واحدة لها 104 آلاف دينار.

في سياق متصل، أصدر الدعيج تعميماً يقضي باسترعاء انتباه متعهدي المقاولات العامة المصنفين لدى الجهاز سابقاً، في شأن ضرورة الإسراع بتحديث بياناتهم حتى تتم إعادة تقييم فئة تصنيفهم، وفقاً لتعميم الجهاز الأول لسنة 2020 الخاص بإعادة تنظيم قواعد وإجراءات ومعايير تصنيف متعهدي المقاولات العامة الواردة بالتعميم 4 /2019، تحت عنوان «أعمال البنية التحتية»، والثانية «أعمال المباني»، والثالثة «الأعمال الميكانيكية»، والرابعة «الأعمال الكهربائية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي