No Script

لبنان وأستراليا في نهائي «سلة آسيا»


النجم اللبناني وائل عرقجي خلال المباراة 	 (أ ف ب)
النجم اللبناني وائل عرقجي خلال المباراة (أ ف ب)
تصغير
تكبير

ضرب المنتخب اللبناني موعداً مع نظيره الاسترالي، حامل اللقب، في نهائي كأس آسيا لكرة السلة، عقب فوزه على الاردن بفارق نقطة واحدة 86-85 أمس، في نصف نهائي البطولة المقامة في جاكرتا، والتي شهدت أيضاً، فوز استراليا على نيوزيلندا 85-76.

وسيخوض لبنان المباراة النهائية امام استراليا، اليوم، في أول مواجهة على الاطلاق بين الجانبين على مستوى بطولات الرجال، فيما سيلعب الاردن مع نيوزيلندا على المركزين الثالث والرابع.

وحسم «منتخب الارز» فوزه بسلّة قبل 11 ثانية من نهاية المباراة عن طريق قائده وائل عرقجي بينما كان الاردنيون متقدمين 85-84.

وتأهل المنتخب اللبناني للمرة الرابعة في تاريخه الى نهائي كأس آسيا، والاولى منذ العام 2007، أي منذ 15 عاما عندما خسر من ايران في النهائي.

وسبق لمنتخب الارز ان بلغ النهائي في نسختي 2001 و2005.

في المقابل، فشل المنتخب الاردني في بلوغ النهائي للمرة الثانية، في تاريخه بعد الاولى عام 2011 عندما خسر النهائي بفارق نقطة واحدة امام الصين 69-70.

وصرّح النجم اللبناني عرقجي عقب الفوز «خضنا مباراة بشعة جداً على المستوى الفني لكننا فزنا»، مضيفا «آمل ان يكون الشعب اللبناني سعيدا وأعدكم ببذل كل الجهود لمحاولة الفوز بكأس آسيا للمرة الاولى».

وتابع «تمثيل منتخب لبنان هو كل شيء. لعبت مع اندية كثيرة في دول عدة لكنّ لا شيء يشبه ارتداء القميص الاحمر والابيض».

وعن مواجهة أستراليا، قال «سنواجه منتخباً يحتل المركز الثالث في الترتيب العالمي، ستكون مباراة كبيرة جداً».

وبرز من الجانب اللبناني، عرقجي، بتسجيله 25 نقطة.

اما من جانب الاردن، فسجّل ابو حواس 24 نقطة، فيما اصيب نجم الارتكاز احمد الدويري في بداية المباراة ولم يشارك سوى لـ 11 دقيقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي