No Script

‫ لمخالفتها أنظمة ولوائح المرور وقيامها بالتقحيص وتنظيم السباقات

السويجي لـ «الراي»: إبعاد 45 مركبة رياضية تحمل لوحات خليجية في 7 أشهر... و73 في الطريق

تصغير
تكبير

- «بلوك»... وإبعاد لأي مركبة تخالف القانون
- ندعو جميع قائدي المركبات الرياضية لاحترام قواعد المرور

كشف مدير إدارة الفحص الفني التابعة لقطاع المرور في وزارة الداخلية العميد مشعل السويجي عن إبعاد 9 مركبات خليجية مخالفة من البلاد، مساء أول من أمس، عن طريق منفذ النويصيب.

وقال السويجي، في تصريح خاص لـ «الراي»، إنه تم إبعاد 45 مركبة خليجية مخالفة منذ بداية العام الجاري، لافتاً إلى أن هناك 73 مركبة رياضية أخرى وضع عليها بلوك لوجود مخالفات جسيمة عليها، مبيناً أنه يتم الإعداد لتجهيز إبعادها عن البلاد خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي بتعليمات من قبل وكيل قطاع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ بضبط المخالفين والمستهترين لمخالفتهم أنظمة وقوانين الإدارة العامة للمرور، والعمل على إبعاد أي مركبة خليجية عن البلاد في حال قام قائدها بعملية الاستهتار والرعونة أو تنظيم سباقات واستعراضات على الطرق معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

وأوضح أن جميع المركبات التي تم إبعادها وهي من نوع (زد) و(جيتي)، قام أصحابها بعملية الاستعراض في المناطق والطرق السريعة، كما أنها مخالفة لشروط الأمن والمتانة التي تنص عليها القوانين المرورية في البلاد.

ودعا جميع قائدي المركبات الرياضية إلى احترام أنظمة ولوائح المرور، لافتاً إلى أن أي مركبة تخالف القانون، يتم وضع بلوك عليها، كما يتم حجزها لمدة شهرين، أما بالنسبة للمركبات الخليجية، فإنه يتم إبعادها عن البلاد حالها حال الخليجي أو المقيم في مخالفته لقوانين البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي