No Script

«المالية» تُطلق منصة لاستقطاب الخبرات الكويتية كاستشاريين

فريق عمل «المشروعات السياحية» عقد أول اجتماعاته لتوزيع الأدوار

عبدالوهاب الرشيد
عبدالوهاب الرشيد
تصغير
تكبير

عقد فريق العمل الفني الخاص بالمشروعات السياحية، أول اجتماعاته، أمس، بعد قرار وزير المالية عبدالوهاب الرشيد بتشكيله أول من أمس، برئاسة المستشار فاضل الدوسري، وعضوية كل من أسرار الأنصاري، وعبدالله الكندري، وعبدالعزيز العتيبي، ونغم بورسلي، ولمياء اللوغاني.

وفيما لم يحدّد الفريق جدولاً زمنياً محدداً لإنجاز المهام الموكلة إليه والمتمثلة في وضع تصور للاستفادة من المرافق السياحية في الدولة، وتفعيل وتعزيز دور المشروعات السياحية، ووضع مبادرات لفعاليات ترفيهية وغيرها، إلى جانب النظر في المبادرات المقدمة ودراستها وتسهيل تنفيذها، كشفت مصادر لـ«الراي» أن الاجتماع الأول اقتصر على توزيع الأدوار المنوطة بكل عضو لتحديد المهام من أجل البدء بتنفيذ الخطط.

وكان وزير المالية قد أعطى في قراره للفريق صلاحية وضع نظام لعمله، كما ألزم جميع الجهات المعنية في الوزارة وشركة المشروعات السياحية بتسهيل عمل الفريق لإتمام المهام الموكلة له.

من جهة أخرى، أعلنت «المالية» عن إطلاق منصة إلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني لاستقطاب الخبرات الكويتية للوظائف الاستشارية في الوزارة.

وقال الرشيد «تم بجهود زملائي العاملين في (المالية) إطلاق منصة إلكترونية جديدة على موقع الوزارة الإلكتروني لاستقطاب الخبرات الكويتية للوظائف الاستشارية، وذلك حرصاً على توفير فرص عمل للكفاءات الكويتية من ذوي الخبرة لخدمة البلد والمساهمة في نهضته».

وتضمنت المنصة العديد من التخصصات المطلوبة في قطاعات المحاسبة العامة، والشؤون المالية والضريبية، والميزانية العامة، وشؤون الخدمات العامة، والشؤون الإدارية، وإدارة الدين العام، على أن يكون التقديم عليها من خلال إضافة البيانات الشخصية والمؤهلات والخبرات العلمية والشهادات المهنية مع إرفاق الوثائق اللازمة، ما سيمكن «المالية» من استقطاب أنسب الكفاءات لاحتياجاتها.

وتمثلت احتياجات الوزارة عبر المنصة بنحو 90 موظفاً من المواطنين للعمل في قطاعات مختلفة، حيث استحوذ قطاع المحاسبة العامة على النصيب الأكبر من احتياجات الوزارة بواقع 67 وظيفة، تمثلت بـ44 وظيفة في إدارة مركز المعلومات، و23 وظيفة في إدارة الموارد المؤسسية.

وحددت «المالية» الشروط المطلوبة لاجتياز المقابلة الوظيفية على النحو التالي:

- أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.

- أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية معترف فيها من التعليم العالي، وأن لا يقل التقدير العام في المؤهل العلمي عن تقدير جيد جداً أو ما يعادله.

- أن تكون لديه خبرات تطابق التخصص المطلوب.

- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

- اجتياز الاختبارات التي تحددها وزارة المالية بنسبة 70 في المئة فأكثر ويعتبر ذلك شرطاً للمقابلة الشخصية.

- اجتياز المقابلة الشخصية التي تحدد من قبل مركز المعلومات الآلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي