No Script

شملت ما بين 25 إلى 30 خزانة وأحجاراً كريمة تخص 18 عارضاً

مجوهرات بملايين الدولارات طارت من مصفحة في كاليفورنيا

تصغير
تكبير

سُرقت مجوهرات وأحجار كريمة تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات مملوكة لعارضين في معرض للبيع بالتجزئة في ولاية كاليفورنيا الأميركية من شاحنة مدرعة كانت تسير شمال لوس أنجليس الأسبوع الماضي.

وقالت براندي سوانسون، مديرة المعرض الدولي للأحجار الكريمة والمجوهرات الذي يستضيف معارض البيع بالتجزئة في مواقع بجميع أنحاء الولايات المتحدة، إن حادث السطو حصل في الساعات الأولى من يوم 11 يوليو في مدينة فرزير بارك بينما كانت شاحنة تابعة لشركة برينك للخدمات الأمنية تنقلها إلى منشأة للتخزين.

وأبلغت السلطات في البداية عن وقوع السرقة في مدينة لانكستر بشمال مقاطعة لوس أنجليس، لكن مسؤولي مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أكدوا في وقت لاحق أن المكان هو في فريزر بارك على بعد نحو 80 كيلومتراً إلى الغرب في مقاطعة كيرن.

وقال أحد البائعين الضحايا شريطة عدم الكشف عن هويته متحدثاً إلى قناة (كيه.سي.إيه.إل9) التلفزيونية ومقرها لوس أنجليس، وهي لشبكة (سي.بي.إس)، «كانت جميعها مجوهرات نفيسة... لكنها اختفت وحسب».

وتابع «يوم الأحد كان لديك بضائع، أما اليوم فلا شيء لديك».

وقال إن الكثير من البضائع المسروقة كانت قطعاً فريدة من نوعها عرضها في مقاطع مصورة.

وقالت سوانسون إن السرقة شملت ما بين 25 إلى 30 خزانة مجوهرات وأحجاراً كريمة تخص 18 عارضاً فردياً في معرض في سان ماتيو جنوب سان فرانسيسكو. وكانت تلك البضائع في طريقها إلى التخزين قبل عرض آخر مقرر لها في باسادينا.

وذكرت شركة برينكس في بيان أن المفقودات لا تتجاوز قيمتها عشرة ملايين دولار، في حين قالت سوانسون إن قيمتها تقارب المئة مليون دولار. (روتيرز)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي