No Script

شكاوى وتظلمات على طاولة السعود من ترقية في «نفط الخليج»


نواف السعود
نواف السعود
تصغير
تكبير

في ما يبدو أنها أزمة جديدة في الشركة الكويتية لنفط الخليج، وبعد تعيين مدير في أحد قطاعات الشركة، تقدم منافسون على المنصب بتظلمات وشكاوى لدى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف السعود، مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق خارجية محايدة، بسبب رفض الشركة البت في التظلمات بحسب قولهم.

وأوضحت التظلمات، التي حصلت «الراي» على نسخ منها، أن «هناك حالة تذمر وعدم رضا بالشركة لعدم الوضوح والخلل الذي أصاب عملية المفاضلة للوظيفة، وعدم مبادرة لجنة المفاضلات بالاجتماع مع المرشحين الذين لم يتم اختيارهم رغم سنوات خدماتهم الطويلة للاستماع لآرائهم».

ولفتت مصادر مطلعة إلى أن «التوجهات الجريئة للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول منذ تعيينه ومنها سحب تعميم سابق لمخالفته، وتعليماته بأهمية توفير بيئة عمل مناسبة والتشديد على تكافؤ الفرص، أعطى ثقة للعاملين للتقدم بتظلماتهم ومطالبتهم بالحصول على حقوقهم في تكافؤ الفرص بحيادية».

واعتبر أحد المتظلمين أن «المقابلة الشخصية قلبت النتائج وكانت الفيصل، وأنها لا تتناسب مع سنوات خبرته بالقطاع النفطي التي تقارب 28 سنة منها 13 سنة في إدارة الفرق».

وأشار إلى أن قرار التعيين صدر بعد صدور قرار الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2021 بوقف الترقيات والتعيينات والمقابلات أثناء استقالة الحكومة من تاريخ 2021/11/8، حيث تم إجراء المقابلات لهذه الوظيفة بعد صدور القرار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي