No Script

لا شكاوى من أسئلة الفرنسي والفيزياء

اختبارات الدور الثاني... هادئة ومحاولات غش محدودة

اختبارات الدور الثاني في المدارس الثانوية
اختبارات الدور الثاني في المدارس الثانوية
تصغير
تكبير

انطلقت صباح أمس اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2022 - 2023، في صفوف النقل والثانوية العامة بمدارس التعليم العام والخاص والديني، وسط إجراءات مشددة لمنع الغش، فيما تقدم كثير من طلبة الصف الثاني عشر، الحاصلين على الأعذار الطبية في اختبارات نهاية العام الدراسي، ومعظمهم من طلبة المراكز المسائية، إلى أداء الاختبار الأول في مادتي الفيزياء واللغة الفرنسية.

وعبر التنظيم الجيد لآلية سير الاختبارات، تسيد الهدوء أجواء اللجان كافة، رغم محاولات غش محدودة في مراكز تعليم الكبار، فيما أكد بعض طلبة القسمين لـ«الراي»، أن أسئلة الفيزياء والفرنسي، كانت متوسطة ومعقولة في متناول الطالب المتوسط، ولا غموض فيها.

وفيما تخوفت بعض المناطق من نقص حاد في عدد المكلفين لديها في الإشراف والمراقبة بسبب ظروف السفر والإجازات الصيفية للمعلمين، سار اليوم الأول للاختبارات على النحو الأفضل، بالإجراءات التربوية ذاتها التي كانت مطبقة في اختبارات الدور الأول. وتستمر اللجان بإجراءاتها تلك حتى آخر يوم في الاختبارات الموافق 26 الجاري.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي»، عدم وجود أي اختلاف في آلية نقل الاختبارات من وإلى الكنترول المركزي، حيث يتم نقل الصناديق بعد انتهاء الاختبار مباشرة، وتبدأ عملية التصحيح في الكنترول يومياً في تمام الخامسة مساءً، إلا أن عملية التصحيح بالطبع تستغرق وقتاً أقل، نظراً لقلة أعداد الطلبة، مقارنة باختبارات الدور الأول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي