No Script

مسوح تشخيصية في اليوم الأول لتحديد المهارات اللازمة لكل طالب

خطة تعويض الفاقد التعليمي.. بدأت في المناطق

بدء تعويض الفاقد التعليمي في المناطق
بدء تعويض الفاقد التعليمي في المناطق
تصغير
تكبير

- 5417 طالبا وطالبة (مكرر) التحقوا بفصولهم الصيفية في المواد الدراسية الأساسية
- مشعل السبيعي لـ«الراي»: 7 فصول مجهزة لاستقبال طلبة الجهراء تحت إشراف 25 معلماً

دشن نحو 5417 طالبا وطالبة من الصف الرابع إلى الثامن خطة تعويض الفاقد التعليمي في المناطق التعليمية حيث التحقوا بفصولهم الصيفية صباح اليوم بواقع 1232 طالبا وطالبة في منطقة حولي و1337 في العاصمة و889 في الفروانية و745 في الأحمدي و613 في مبارك الكبير و601 طلاب في الجهراء بحسب المواد الدراسية الأربعة وهي اللغة العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم.

وقال مدير مركز تدريب الجهراء مشعل السبيعي لـ«الراي» إن المركز جهز 7 فصول كاملة لاستقبال طلبة الجهراء تحت إشراف 25 معلماً ولا يزال التسجيل مستمراً حيث نتوقع أن يشهد المركز إقبالاً أكبر من الأهالي لمعالجة آثار الجائحة على النظام التعليمي وما تسببت به من فاقد تعليمي لدى كثير من الطلبة والطالبات، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن عدد الطلبة المسجلين شابه التكرار لأن الإحصائيات تمت وفقاً لعدد الطلبة المسجلين في كل مادة.

وفيما أكد السبيعي أن هذه المرحلة الأولى من خطة الوزارة التي تضم الصفوف من الرابع إلى الثامن، أكد أن المرحلة الثانية سوف تضم طلبة الصفوف المتبقية لتعويض الفاقد التعليمي وفق خطة الوزارة.

وقال عدد من المعلمين لـ«الراي» إن اليوم الأول لإنطلاق الخطة شهد إجراء المسوح التشخيصية للطلبة لتحديد المهارات التعليمية اللازمة لكل طالب وبناء عليها يتم تحديد خطةالمعالجة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي