No Script

خسرا معركتيهما مع السرطان في يوم واحد

الفن الكويتي يفقد أسد محمود وشاكر التتان

تصغير
تكبير

- محمود اشتهر بدور «حارس لجنة التثمين» في «درب الزلق»
- التتان أثرى الساحة الشعبية... شعراً ولحناً وغناءً

فقد الوسط الفني الكويتي، اثنين من روّاده، هما المخرج والمنتج والممثل أسد محمود، والشاعر الملحن والمطرب الشعبي شاكر التتان، اللذان خسرا معركتيهما مع السرطان في يوم واحد، بعد سنوات من المعاناة.

وشارك محمود في العديد من الأعمال التلفزيونية، واشتهر بأدوار مهمة، في مسلسلات عدة بينها دور «بوشيخة» في مسلسل «الأقدار»، ودور الحارس بلجنة التثمين في مسلسل «درب الزلق»، كما شارك في الكثير من الأعمال، منها «لعبة القدر» و«إنهم يكرهون الحب» وغيرهما.

والراحل، الذي ووري الثرى في مقبرة الصليبخات، يعتبر من جيل الروّاد، كما تربطه قرابة نسب مع العملاق الراحل عبدالحسين عبدالرضا، حيث إن زوجته هي ابنة شقيق «بوعدنان»، وهو عم الفنان قتیبة أسد.

ونعى مجلس إدارة وأعضاء فرقة المسرح العربي الراحل، معتبرين أنه «أحد مؤسسي الفرقة ورائد من روادها»، متقدمين من أسرته والأسرة الفنية في الكويت بخالص العزاء، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

أما الفنان التتان فقد أثرى الساحة الشعبية بالعديد من الأغاني، شعراً ولحناً وغناءً، منها «أسمر سليني الروح» لفرقة ميامي، «ناديت بأعلى الصوت»، «دعيني أراكِ»، «رأيتها مقبلة»، «بالله رفقاً» وغيرها الكثير.

ونعت جمعية الفنانين الكويتيين التتان، متقدمة إلى أسرته بخالص العزاء والمواساة.

«الراي» التي آلمها المصاب، تتقدم من أسرة الفقيدين بأحر التعازي وخالص المواساة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي