No Script

نال الجائزتين المرموقتين من «يورومني» عن عام 2022

«بيتك» أفضل بنك في الكويت والأكثر تميزاً بالتمويل الإسلامي

تصغير
تكبير

- فهد المخيزيم: حصد الجوائز مؤشر على امتلاك «بيتك» البنية التحتية لتحقيق النجاح الدائم
- استطعنا بناء منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والتمويلية والمصرفية
- واءمنا بين الالتزام بالقواعد الشرعية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا
- «بيتك» الأول في الحصة السوقية محلياً والأكبر قيمة والأفضل خدمة

فاز بيت التمويل الكويتي (بيتك) بجائزتي أفضل بنك في الكويت، وأفضل بنك للتمويل الإسلامي في الكويت للعام 2022، من مجموعة «يورومني» العالمية الرائدة في عالم المال والأعمال، وذلك ضمن الجوائز التي تمنحها للتفوّق سنوياً.

وذكر البنك في بيان أن الجائزتين جاءتا تقديراً لإسهامات «بيتك» ومكانته المتميّزة وريادته في صناعة التمويل والصيرفة الإسلامية بالكويت والعالم.

وبيّن أن «يوروموني» استندت إلى مجموعة من المعايير عند اختيارها «بيتك» البنك الأفضل على مستوى القطاع المصرفي بالكويت، حيث استحق الصدارة بعد استعراض الأنشطة المصرفية الرئيسية، والخدمات التمويلية المتنوعة والشاملة، والملاءة المالية ومؤشرات الأداء، إضافة إلى عناصر الابتكار، وحجم البنك وقدرته على تحقيق النمو المستدام، والتعامل مع الظروف المتغيّرة في الأسواق، وتلبية احتياجات عملائه وتطوره التقني وإنجازاته في مجال التحول الرقمي.

إستراتيجية واضحة

وقال رئيس الإستراتيجية للمجموعة في «بيتك» فهد خالد المخيزيم، في تصريح صحافي على هامش تسلمه الجائزتين في حفل جوائز أقيم في دبي، وسط حضور حشد من كبار المصرفيين ورجال الاقتصاد والأعمال والإعلاميين، إن النجاح الذي يحصده «بيتك» على صعيد المؤشرات المالية الإيجابية والأرباح المستدامة ونمو وتطور الأعمال، وتأهيل القدرات البشرية المتميزة، خصوصاً من العنصر الوطني والشباب، ناتج عن إستراتيجية عمل واضحة ومحددة الملامح تُترجم إلى خطط تنفيذية تخضع لإشراف ومتابعة حثيثة من مجلس الإدارة واللجان المعنية، كما يتم تقييمها ومراجعتها من فترة إلى أخرى من قِبل الإدارة التنفيذية، بما يتناسب مع التطورات والمستجدات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشار المخيزيم إلى أن الجائزتين والجوائز الأخرى التي حصل عليها «بيتك» أخيراً مؤشر على توافّر البنية التحتية الأساسية لتحقيق النجاح بشكل دائم، بما تتضمنه من عناصر ومقومات حقيقية وإمكانات تعزز الإنجازات في المستقبل، وتقديم كل مبتكر وجديد وفق أحدث النظم والتطورات المصرفية العالمية، حيث نجح «بيتك» في بناء منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والتمويلية والمصرفية، واستطاع أن يوائم بين الالتزام بالقواعد والتطبيقات الشرعية باعتبارها أهم أسس العمل في البنك، وبين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي.

المركز الأول

وذكر أنه ورغم اشتداد المنافسة في السوق الكويتي بين البنوك التقليدية من جانب، وبينها وبين البنوك الإسلامية من جانب آخر، فإن «بيتك» دائماً ما يحتل المركز الأول في الحصة السوقية والأكبر في القيمة السوقية والأفضل في الخدمة.

وأعرب المخيزيم عن اعتزازه باختيار مجموعة يورومني «بيتك» أفضل بنك في الكويت لعام 2022، وأفضل بنك في التمويل الاسلامي، مشيراً إلى الإسهامات الواضحة التي حققها البنك في صناعة التمويل الإسلامي في الأسواق التي يعمل فيها كافة، وترسيخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الإسلامي في المستقبل، ما مهّد الطريق لصناعة متكاملة أصبحت تمثل الآن قطاعاً رئيسياً ومؤثراً في الاقتصاد العالمي، وجعل «بيتك» مساهماً رئيسياً في مشروعات التنمية الكبرى وتقديم التمويل اللازم للشركات والأفراد، وترتيب كبرى الصفقات لمشاريع تنموية عملاقة.

قطاعات حيوية

وأضاف أن «بيتك» وبفضل تنوع محفظته التمويلية يغطي كثيراً من القطاعات الحيوية مثل النفط والغاز والمنشآت الضخمة والبنى التحتية، ويمنح ائتماناً لكبرى الشركات في قطاعات التجزئة والإنشاء والنقل والصناعات والاتصالات، مع الاهتمام بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لدورها في تنويع مصادر الدخل الوطني وتشغيل الشباب وتعزيز دور القطاع الخاص.

وتعد مجموعة «يوروموني»، إحدى أبرز وأهم المجموعات المالية المعنية بمتابعة وتقدير الأنشطة المصرفية والمالية في القطاع المصرفي في العالم بشقيه التقليدي والاسلامي، كما تحظى جوائزها باهتمام كبير، وتصدر عنها مجلة «يوروموني»، التي تعتبر واحدة من أكثر المجلات شهرة في قطاع المال والأعمال على مدى نحو 50 عاماً، إذ تتمتع بخبرة في مجال أسواق رأس المال، والاستثمار، وأسواق العملات الأجنبية والخزينة، مع التركيز بشكل أعمق على عدد من الأسواق الإقليمية الرئيسية. كما تقدّم «يوروموني» تقاريرها عن نمو السوق، وتقوم بإجراء تحليلات حول أسواق رأس المال الدولية. تقييم ولجنة لاختيار الفائزين

تمنح «يوروموني» الجوائز إلى المؤسسات المتميزة بناءً على تقييم يقوم به فريق مكوّن من محررين وصحافيين وباحثين. ويتم تحليل هذا التقييم بالمقارنة مع أبحاثها والبيانات المتوافرة لديها عن السوق، قبل أن تتخذ لجنة خاصة قرارها بخصوص البنوك الفائزة بالجوائز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي