No Script

نظّمته بورصة الكويت افتراضياً

«KIB» شارك في «اليوم المؤسسي الثامن»

تصغير
تكبير

- أجاي: تناولنا تطورات أداء البنك تشغيلياً ومالياً
- العسعوسي: مشاركة «KIB» في إطار تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين

شارك «KIB» أخيراً في المؤتمر الاستثماري التابع لفعاليات «اليوم المؤسسي الثامن»، الذي نظّمته بورصة الكويت افتراضياً بالتعاون مع المجموعة المالية «EFG Hermes»، حيث تم تسليط الضوء بشكل عام على آفاق الاستثمار في سوق المال الكويتي وفرصه الواعدة.

وذكر البنك في بيان أنه شارك في هذا الملتقى الافتراضي، ممثلاً في نخبة من أعضاء فريقه الخبراء والمتمرّسين، الذين اجتمعوا مع أكثر من 35 مستثمراً ومحللاً محلياً ودولياً من أبرز المؤسسات المحلية والعالمية لتبادل الرؤى والأفكار حول العديد من المواضيع المهمة والحيوية المتعلقة بالقطاعات الاستثمارية في الكويت، ما أحدث تأثيراً إيجابياً على جميع المشاركين في هذا المؤتمر.

وأكد أن بورصة الكويت لطالما حرصت على تنظيم الأيام المؤسسية والترويج للسوق الكويتي والشركات المدرجة فيه عالمياً عبر عقد حزمة من اللقاءات الهادفة إلى تعريف الجهات الاستثمارية الدولية بمستجدات سوق الكويت، ومشاريع التطوير، والفرص والمميزات الاستثمارية التي يوفّرها الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة فيه، إذ إن البورصة دائماً ما تشجع وتعمل على استقطاب أنظار واهتمام مديري صناديق الاستثمار نحو السوق الكويتي، نظراً لما تجنيه الدولة من ثمار بعد ترقية سوقها إلى سوق «ناشئ»، ضمن الثلاث مؤشرات العالمية البارزة.

وفي معرض تعليقه على مشاركته ضمن فعاليات المؤتمر الاستثماري، ممثلاً عن البنك، أشار مدير عام إدارة الرقابة المالية والتخطيط والمدير المالي في «KIB»، أجاي توماس، إلى سلسلة الاجتماعات الافتراضية التي عقدت مع أكبر الشخصيات من مديري الأصول المالية وممثلي المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية الرائدة، التي تنوعت بين بنوك تجارية، وشركات تأمين، وصناديق استثمار، وصناديق تحوط، وصناديق تقاعد، وغيرها.

وقال توماس إنه قد تم تناول آخر تطورات أعمال البنك من حيث الأداء التشغيلي والمالي، وجهوده في البحث عن فرص الاستثمار، من خلال أسهم البنك المدرجة في بورصة الكويت (ضمن السوق الأول)، موضحاً أن ذلك يساهم في تفعيل دور القطاعات المعنية في دعم العملية الاستثمارية، ما ينعكس إيجاباً على أداء البنك بشكل خاص، والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وفي سياق متصل، أكد المدير التنفيذي لعلاقات المستثمرين والتقارير المالية في البنك، عبدالله العسعوسي، أن مشاركة «KIB» في هذا المؤتمر قد جاءت في إطار تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين، لافتاً إلى الدور المهم الذي تلعبه هذه العلاقات وتعزيزها في تطوير إستراتيجيات العمل، وكذلك إلى أهميتها في تمكين المستثمرين من الوصول المباشر إلى المعلومات المؤثرة على القرارات الاستثمارية عن طريق بحث كل المعلومات المالية وغير المالية، لا سيّما تلك المؤثرة على أسعار الأسهم، في سبيل الوصول إلى رؤى واضحة حول نقاط القوة والآفاق المستقبلية.

وأضاف: «نحن سعداء بالتعاون المثمر مع بورصة الكويت في عقد مثل هذا المؤتمر التي نتج عنه ردود أفعال إيجابية ومشجعة للغاية بالنسبة لنا».

يذكر أن فعاليات سلسلة الأيام المؤسسية لبورصة الكويت هدفت إلى التسـويق لشـركات المدرجة في سوق المال الكويتي، بما يوفره من فرص استثمارية تلاقي طموحات المجتمع الاستثماري، مسلطاً الضوء على المتانة المالية وإستراتيجية العمل لهذه الشركات، مع تقديم نظـرة أعمق حــول فوائد الاستثمار فــي سوق المال الكويتي. حيث شارك «KIB» في هذا المؤتمر، كأحد البنوك الرئيسية في الكويت، جنباً إلى جنب مع اللاعبين الرئيسين في قطاع الاستثمار وبعض أكبر الشركات المدرجة ومديري الصناديق، حيث تعتبر هذه المشاركة كجزء من استراتيجية البنك لتعزيز المركز المالي ومكانته في أسواق رأس المال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي