No Script

أزمة مُصححين باختبارات الدور الثاني لـ... صفوف النقل

جانب من أعمال التصحيح في اختبارات الثاني عشر
جانب من أعمال التصحيح في اختبارات الثاني عشر
تصغير
تكبير

مع نهاية دوام الهيئات التعليمية في المرحلة الثانوية، وحصول المعلمين على خروجيات السفر الخميس الماضي، وقع كثير من المدارس الثانوية في أزمة نقص المصححين والملاحظين في لجان اختبارات الدور الثاني، التي تنطلق للصفين العاشر والحادي عشر بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وتحديداً يوم الأحد الموافق 17 الجاري.

ووجهت مراقبات الامتحانات وشؤون الطلبة في المناطق التعليمية، نشرات إلى المدارس الثانوية، تؤكد فيها حاجة المناطق للملاحظين والمصححين في امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021- 2022 للمرحلة الثانوية، مشددة على ضرورة إبلاغ من يرغب بالملاحظة والتصحيح في هذه الاختبارات بالحضور شخصياً إلى مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المنطقة لتسجيل أسمائهم.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن في بعض المدارس الثانوية 300 طالب سيتقدمون لاختبار مادة الرياضيات، فيما لا يوجد في المدرسة أي معلم رياضيات في الوقت الحالي حيث رفض الجميع التكليف بسبب ارتباطهم بحجوزات السفر.

واستغرب المصدر تأخر المناطق بإصدار تكاليف التصحيح للمعلمين الراغبين في العمل بلجان الدور الثاني قبل موعد العطلة الصيفية للهيئات التعليمية، مؤكداً أن الأزمة قائمة في صفوف النقل فقط، أما في اختبارات الثاني عشر فالتكاليف معتمدة في الكنترولين العلمي والأدبي، ولا مشكلات في هذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي