No Script

تفقد أعمال التفتيش لقطاع الوقاية في المباركية

المكراد لأصحاب المحلات: تعاونوا مع فرق «الإطفاء»

الفريق المكراد موجهاً تعليماته لقياديي «الإطفاء»
الفريق المكراد موجهاً تعليماته لقياديي «الإطفاء»
تصغير
تكبير

دعا رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد أصحاب المحلات والمنشآت التجارية والصناعية والحرفية إلى ضرورة التعاون مع فرق الإطفاء لتنفيذ الاشتراطات من خطر الحريق، حماية لأرواح العاملين والمرتادين لهذه الأنشطة وحفاظاً على ممتلكاتهم والأمن المجتمعي، وتفادياً لإجبار قوة الإطفاء على تطبيق المخالفات والإغلاق الاداري لمنشآتهم.

وقام المكراد بجولة ميدانية للاطلاع على عمل فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية في منطقة أسواق المباركية، وكان في استقباله نائب الرئيس لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد وقيادات ادارة وقاية محافظة العاصمة، وتأتي هذه الجولة بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على مدار الساعة وفي العطل الرسمية.

واطلع على خطة فرق التفتيش لمتابعة ورصد المباني والمنشآت والمطاعم ومدى التزامها باشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، خصوصاً الاجراءات التي طبقت بعد الحريق الذي التهم عدداً من المحلات في سوق السلاح وأشاد بتعاون الملّاك وأصحاب الرخص، مبيناً أن الهدف هو الصالح العام.

من جهة أخرى، نظمت قوة الإطفاء جولة بحرية لتوعية مرتادي البحر في منطقة صباح الأحمد البحرية باشتراطات الأمن والسلامة عند استخدامهم الدراجات البحرية والزوارق، بالتعاون مع بنك الكويت الوطني.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء، في بيان، أن هذه الجولة تأتي استكمالاً لحملة «سلامتكم تهمنا»، التي نظمتها «الإطفاء»، بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، لافتة إلى أن الجولة شملت عدداً من مستخدمي الدراجات البحرية والزوارق وذلك لتوعيتهم بمخاطر البحر وتوزيع سترة النجاة عليهم.

ولفتت إلى أن الجولة تضمنت إرشادات عدة تقضي بتذكير مرتادي البحر في مدينة صباح الأحمد البحرية بأهم اشتراطات السلامة البحرية الخاصة بقائدي الزوارق والدراجات البحرية، ومن أهمها ارتداء سترة النجاة وتعبئة الوقود الكافي لإتمام الرحلة والفحص الدوري للمحركات والتأكد من التمديدات الكهربائية والبدن، إضافة الى التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الملاحية والإنارة وجميع الارشادات العامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي