No Script

مشاركة مُعظم لاعبي الفريقين في التدريبات الأولية

العربي يُعيّن تونسياً مستشاراً فنياً لـ «الكرة»

تصغير
تكبير

يواصل فريقا العربي والكويت لكرة القدم، تدريباتهما اليومية، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، الذي سينطلق في 25 أغسطس المقبل.

وقاد التدريب الأول لـ«الأخضر»، المستشار الفني ومساعد مدرب الفريق، الذي تعاقد معه العربي أخيراً، التونسي يامن الزلفاني، ومواطنه مدرب اللياقة البدنية مناف نابي، الذي حلّ بدلاً من الكرواتي بوريس بيراك.

ويبدو أن العربي يرغب في التحوّل الى المدرسة التونسية، خصوصا وأنه سيقيم معسكره التدريبي هناك.وبدأ التدريب بكلمة لرئيس النادي عبدالعزيز عاشور، رحب فيها بالجهاز الفني الجديد، مُتمنياً لهم التوفيق خلال المرحلة المقبلة. بدوره، أعرب الزلفاني عن سعادته للعمل مع نادٍ كبير، وأكد على التزام اللاعبين بالتدريبات وتعاون الجميع من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وشارك في التدريبات غالبية اللاعبين بمن فيهم الجدد، عبدالعزيز البشر، محمد هادي ونايف حميد بعد شفائه من الإصابة التي تعرّض لها خلال الموسم الماضي. معلوم أن الزلفاني حلّ بدلاً من مساعد المدرب السابق الكرواتي أرديان كوزينكو، الذي انتهى عقده مع النادي.

وسبق للتونسي العمل مع أندية عدة في السودان أبرزها المريخ، وساهم في صعود الفريق اى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية، كما شغل منصب المدير الفني لفريقي أبها والكوكب السعوديين، والملعب التونسي، فضلا عن العمل في الدوري الموريتاني، الجزائري والعُماني.

وفي سياق متصل، تسعى إدارة النادي الى التعاقد مع مدرب للفريق بدلاً من الكرواتي أنتي ميشا، الذي فضّل التعاقد مع نادي الفيصلي السعودي على الالتزام بعقده الذي ينتهي لمدة موسم مع العربي، ومازالت المفاوضات مستمرة مع عدد من المدربين.

وفي نادي الكويت، قاد التدريبات المدرب القديم-الجديد، الكرواتي رادان غاسانين، الذي حلّ بدلاً من التونسي نبيل معلول، بحضور رئيس مجلس الأمة الرئيس الفخري للنادي مرزوق الغانم، الذي رحّب باللاعبين وبالجهاز الفني الجديد.

وشارك في التدريب مجموعة من اللاعبين، بينهم الوافد الجديد، فواز المبيلش، والمحترفان كارلوس أندريا من مدغشقر والعُماني أرشد العلوي.

بدوره، أبلغ الجهاز الإداري في النادي بقيادة نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة اللاعبين بخطة الموسم، وموعد المعسكر المقرّر في النمسا اعتباراً من 27 يوليو الجاري، ولمدة 18 يوماً.

وأعرب عقلة عن ثقته في اللاعبين وقدرتهم على تقديم أفضل المستويات في الموسم الجديد. أما رادان، فشدّد على أهمية الاجتهاد خلال فترة الإعداد والالتزام والعمل بروح الجماعة.

جدير ذكره انّ «الأبيض» يدافع في الموسم المقبل عن لقب الدوري الممتاز المتوّج به للمرة السابعة عشرة في تاريخه، كما يسعى الى الظفر بلقبي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد.

الزلفاني... مثير للجدل

المستشار الفني الجديد في النادي العربي، التونسي يامن الزلفاني كان مثيراً للجدل خلال فترة عمله مع فريق شبيبة القبائل الجزائري لأنه لا يملك شهادة تدريب «كاف A»، (حصل عليها أخيراً)، كما أنه رفع قضية على النادي الى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتأخره في تسديد رواتبه خلال فترة عمله.

وكان الزلفاني قد أدلى بتصريحات إعلامية حول مسألة عدم امتلاكه لشهادة التدريب، المطلوبة لتدريب أندية الدرجة الأولى، وقال: «أعلمت رئيس النادي بالأمر قبل تسلمي التدريب، وكان حريصا دائما على استكمال ملفي التدريبي، حتى أتمكن من الجلوس على دكة البدلاء، ولكن وبسبب فيروس كورونا لم أتمكن من اجتياز اختبار شهادة التدريب (كاف A) في يونيو 2021».

وأضاف: «اشتكيت ومساعدي نادي شبيبة القبائل الى الاتحاد الدولي بسبب تخلّفه عن تسديد بقية مستحقاتي».

وفي السعودية، تم انهاء عقد الزلفاني مع فريق الكوكب، الذي يقبع في المركز الأخير في دوري الدرجة الاولى بسبب سوء النتائج.

أما في السودان، فقد حضر الأحداث السياسية التي جرى خلالها الإنقلاب العسكري 2019، وشبهها الزلفاني بـ»الثورة التونسية»، ما أثار حفيظة السودانيين لتدخله في شؤونهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي