No Script

وصول طلائع الحجاج الكويتيين

تصغير
تكبير

- الحجاج العائدون: شكراً للسعودية وللكويت على تسخير وتذليل كل الإمكانيات

وصلت أول طلائع حجاج الكويت من الديار المقدسة الى مطار الكويت الدولي على متن الخطوط الجوية السعودية وعلى متنها 139 حاجاً.

والتقت «الراي» عدداً من ضيوف الرحمن العائدين، الذين أشادوا بالتسهيلات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية وتذليل العقبات في مطار الكويت.

وأشاد الحاج عبدالرحمن المطيري بما قدمته المملكة العربية السعودية من خدمات في كافة المناسك، قائلا: أدينا المناسك بكل يسر، مبينا أن الإجراءات كانت سلسة.

من جانبه، أعرب الحاج سالم العازمي عن سعادة غامرة بعد أداء الفريضة.

أما في ما يخص الإجراءات في مطار الكويت، فبين العازمي أنها استغرقت 3 دقائق.

بدوره، قال الحاج أحمد الشمري إن ترتيبات المملكة في الحج كانت رائعة، ولم تواجهنا أي صعوبة تذكر.

وعبر الحجاج عن فرحتهم بما لمسوه من سهولة خلال قيامهم بمناسك الحج، كما أشادوا بالحكومتين الكويتية والسعودية لحسن التنظيم والاستقبال.

وقال أول حاج كويتي وصل أرض الوطن، سالم العنزي، «إن مناسك الحج هذا العام كانت ميسرة نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومتين الكويتية والسعودية لإزالة العراقيل من أمام الحجاج».

وأشاد العنزي بـ«حسن التنظيم وازالة المعوقات والمشكلات التي تواجه الحجاج، وأن الحجاج استمتعوا باداء الفريضة»، معربا عن شكره للقيادة الكويتية وحملات الحجاج والبعثات الكويتية.

من جانبه، قال الحاج فهد الحسيني «إن فريضة الحج تم تأديتها بخير ومن دون اي معوقات خصوصا هذه السنة لم نشعر باي ارهاق او تعب»، مشيراً الى أن «مناسك الحج كانت سهلة، ومشيدا بحسن التنظيم من قبل القائمين على الحج».

وأضاف: «قمنا بتأدية مناسك الحج على أتم وجه، وكانت الأمور ميسرة من خلال بعثة الحج الكويتية ووزارة الحج السعودية وتعاون جميع الجهات المعنية بتنظيم الحج هذا العام».

ومن جانبه، أعرب الحاج فهد الواوان عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والحكومتين الكويتية والسعودية وجميع من ساهم في تنظيم الحج هذه السنة.

ووصف الواوان موسم الحج هذه السنة، قائلاً: «شعرنا وكأننا انتقلنا من بيوتنا في الكويت الى بيوتنا في السعودية ولم نشعر بأي مشقة ولمسنا حسن الترحيب والاستقبال في المملكة العربية السعودية، فقد تم خدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه فبيض الله وجوههم».

ومن جهته، قال الحاج جاسم المسباح: «أدينا فريضة الحج هذا العام بكل سهولة ويسر ولقد وصلنا نحن الحجاج في اول رحلة «متعجلين» بعد طواف الوداع ووصلنا البلاد ومنذ دخولنا مطار الكويت لم يستغرق من باب الطائرة الى باب المطار الا 3 دقائق فقط بالاضافة ان هناك تنسيق مع حملات حجاج الكويت تسليم الحقائب وتوصيلها الى المنازل وهذه الخدمة ساهمت في عدم انتظارنا في استلام الحقائب وسهل علينا مشقة وعناء السفر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي