pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بلاد الطبيعة الساحرة تفتح أذرعها للسياحة الخليجية والكويتية

سويسرا... الحلم المشهود

تهيأت سويسرا بأبهى الحلل لاستقبال عشاق الطبيعة، بلوحة فنية تكسو الأراضي السويسرية بجبالها وبحيراتها وفنادقها العتيقة والمنمقة، ومطاعمها الخلابة التي تخطف الأنظار. وعلى مدى أيام عدة، استضافت هيئة السياحة السويسرية وفداً إعلامياً ممثلاً للصحافة الكويتية، في رحلة سياحية في مدينتي إنترلاكن ودافوس، جرت خلالها زيارة أهم المعالم السياحية في المدينتين.

وتعتبر مدينة إنترلاكن (وهي كلمة معناها ملتقى البحيرات) من المدن المهمة في سويسرا، والمعروفة بأنها من مصادر الجذب السياحي هناك، حيث تقع بين بحيرة Thun، وبحيرة Brienz. ونجحت هذه المدينة في أن تصبح واحدة من المدن السياحية الكبرى في سويسرا، بفضل جمال الطبيعة هناك، إلى جانب أنه تم بناء خط سكة حديد في العام 1912، ما سهل حركة التنقل بين الجبال، كما يوجد أيضا أجهزة «تلفريك» تعطيك منظراً رائعاً للمدينة بالكامل، بالإضافة إلى الرحلات عبر القوارب أو البواخر.

ماذا يمكن أن تزور في إنترلاكن؟

• حديقة الحبال (Ropes park Interlaken) من أجمل الأماكن التي يمكن قضاء وقت عائلي ممتع فيها، من خلال الاستمتاع بأكثر من 120 من العوائق التي تخلق أجواء منافسة رائعة بين الأصدقاء وأفراد العائلة.

• جبل هاردر كولم: لا يمكن بأي حال من الأحوال زيارة إنترلاكن دون تجربة الصعود إلى قمة جبل هاردر كولم التي يمكن الوصول إليها من خلال التلفريك التاريخي، في رحلة تستغرق 8 دقائق، حيث الاستمتاع بجمال الطبيعة والجبال ومشاهدة المدينة كاملة مع البحيرات الرائعة من خلال واحدة من أعلى القمم، كما يمكن أيضا الاستمتاع بوجبة رائعة من الغداء أو العشاء أو تناول القهوة والشاي في المطعم الموجود بأعلى القمة.

• قمة Grindelwald: الصعود لهذه القمة يتم من خلال ركوب التلفريك (3 محطات متتالية منفصلة يتم تغييرها) في رحلة تستغرق 45 دقيقة تقريباً، يستمتع من خلالها السائح بالقمم الجبلية، فضلاً عن إمكانية ممارسة رياضات في أعلى القمة صيفا، وهي القفز بالمظلات الهوائية، والهبوط الحر Flieger لمسافة 800 متر، وركوب العربات المتحركة عبر السهول والأراضي الخضراء، وهي عربات تشبه الدراجات الا انها منخفضة وتقترب من الأرض.

أرقام عن مدينة الجمال إنترلاكن

- يرجع تاريخ السياحة فيها إلى بدايات القرن التاسع عشر.

- فيها أكثر من 45 خطاً للتنقل بين الجبال تضم قطارات وتلفريك وخطوطاً للتزلج على الجليد، تمتد لأكثر من 200 كيلومتر.

- تعداد سكانها نحو 5500 نسمة فقط.

- عدد الليالي السياحية سنوياً يتراوح ما بين 600 ألف إلى مليون ليلة سياحية.

- عدد الفنادق بها يصل إلى 60 فندقاً، تضم 4100 سرير، بالإضافة الى 6 بيوت للشباب تضم 450 سريراً.

دافوس... صانعة القرار

تشتهر مدينة دافوس باستضافتها السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يتباحث فيه المسؤولون وصناع القرار في قضايا الاقتصاد وأزماته. وبعد انقطاع عامين عقد المؤتمر في مايو الماضي، بينما سيعود لموعده التقليدي في الشتاء وتحديداً في شهر يناير بدءاً من العام المقبل.

كيف تستمتع في دافوس؟

بعيداً عن المنتدى، تعتبر دافوس مدينة صغيرة مميزة ومفعمة بالعديد من الأنشطة التي يمكن مزاولتها خلال زيارة هذه المدينة الهادئة، ومن بينها:

- جولة في عربة الخيول بين السهول والأنهار.

- ركوب القطار التاريخي الذي يرجع تاريخه إلى العام 1902، والذي لا يزال يعمل إلى الآن بنفس شكله القديم، حيث ينطلق في رحلة تستغرق قرابة الساعة وصولاً إلى الجسر المعلق الذي يرجع تاريخه لأكثر من 150 عاماً، حيث تم إنشاؤه لربط سويسرا بإيطاليا، من خلال شبكة مميزة من القطارات التي تنطلق بين البلدين على مدار اليوم.

- التسوق في محلات الماركات الشهيرة.

أهم الفنادق في المدينة

• هارد روك Hard Rock: من الفنادق المميزة في دافوس حيث استضاف الكثير من الوفود العالمية خلال المنتدى.

• Grishcha hotel: يعد أفضل فنادق دافوس وسويسرا عموماً من حيث تنوع المطاعم فيه، حيث يوجد فيه أكثر من 5 مطاعم تغطي مختلف أذواق العالم.

أرقام عن المدينة

• تعداد السكان يصل لقرابة 12 ألف نسة فقط.

• تعتبر فترة انعقاد المنتدى الاقتصادي، الأكثر كثافة من حيث عدد زوار المدينة الذي يتجاوز 5 آلاف خلال المنتدى وهو ما يتطلب دوماً المزيد من قوات الأمن لحماية الشخصيات التي تزور المدينة خاصة مع وجود عدد من رؤساء الدول والوزراء.

• يتطلب الأمر دائماً قيام سكان دافوس بتأجير منازلهم بمبالغ كبيرة لضيوف المنتدى حيث إن السعة الفندقية لا تحتمل هذه الأعداد.

• تعتبر المدينة من أغلى الأماكن على مستوى العالم حيث يصل سعر الدور الواحد الذي ربما يتضمن شقة صغيرة عبارة عن غرفتين إلى مليون يورو.

فندق الوفد الصحافي «Metropole»

يقع فندق Metropole الذي تم اختياره ليكون مقر الوفد الإعلامي الممثل للصحافة الكويتية، في قلب إنترلاكن، مع إطلالة رائعة على الجبال والسهول الخضراء، ويضم نحو 80 غرفة متنوعة مع العديد من الأجنحة الفندقية الرائعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي