No Script

التسجيل في «البعثات الداخلية»... من 24 الجاري إلى 4 أغسطس

عمر الكندري
عمر الكندري
تصغير
تكبير

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، أمس، أن فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية ستكون من 24 يوليو الجاري إلى 4 اغسطس المقبل الكترونياً.

وقال الأمين العام لأمانة المجلس بالإنابة عمر الكندري في تصريح صحافي إن التسجيل في خطة البعثات الداخلية لخريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023 للفصل الدراسي الأول سيتم عبر الرابط الالكتروني www.puc.edu.kw.

ودعا الطلبة الراغبين بالتسجيل إلى التقدم لاختبار القبول بالمنشآت التعليمية الخاصة التي يرغبون التسجيل بها كرغبة أولى وحصولهم على ورقة القبول ورفع جميع البيانات والمستندات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص بالبعثات الداخلية.

وأفاد بأنه يمكن للطالب التعرف على البرامج والتخصصات بالجامعات والكليات ومعرفة النسب المئوية المطلوبة في كل تخصص عبر موقع الامانة، مبيناً ان قبول طلب التقديم لا يعني قبول الطالب في خطة البعثات الدراسية الداخلية.

وأكد ضرورة اتباع الارشادات الخاصة بالتسجيل والموضحة بالموقع الالكتروني الخاص للامانة، مشدداً على شرط اختيار الطالب 4 جامعات او كليات كحد ادنى وقت التسجيل.

يذكر أن (الأمانة)، أعلنت عبر موقعها الالكتروني أن برامج البكالوريوس تشترط نسبة 85 في المئة وهي برامج الهندسة لخريجي القسم العلمي وبرامج الحقوق والتربية (لغة انكليزية) والتربية (رياضيات لخريجي القسم الأدبي).

وأضافت ان برامج المحاسبة وبرامج العمارة والتصميم إلى جانب برامج الاعلام تشترط نسبة 80 في المئة فيما تشترط بقية البرامج 75 في المئة من نسبة الثانوية العامة.

وأكدت ان اقل نسبة قبول في خطة البعثات الداخلية لبرامج البكالوريوس من القسم الادبي هي 78 في المئة.

وأوضحت ان خطة البعثات الداخلية تشمل أيضاً برامج الدبلوم والحد الادنى للتقديم فيها هو 70 في المئة للقسمين العلمي والأدبي عدا برامج الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية وهندسة البترول إلى جانب الحقوق إذ تشترط فيها نسبة 75 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي