No Script

«مجلس البترول» يدرس مع «نفط الكويت» آلية عمل المستشفى الجديد

40 مليون دينار تأميناً صحياً للعاملين بالنفط وأسرهم

تصغير
تكبير

- أعداد المراجعين فاقت الطاقة السريرية لمستشفى «نفط الكويت»

علمت «الراي» أن مجلس إدارة مؤسسة البترول اعتمد تجديد عقد التأمين الصحي للعاملين في القطاع النفطي وأسرهم، بمبلغ أقل من 40 مليون دينار، لاسيما في ظل ارتفاع أعدادهم.

وأوضحت مصادر مطلعة أن تمديد التأمين الصحي يأتي ضماناً لاستمرار توفير الرعاية الصحية للعاملين، خصوصاً وأن الطاقة السريرية لمستشفى نفط الكويت أصبحت أقلّ من المطلوب، وهناك أمراض وحالات تتطلب علاجاً خارجه لعدم توافره فيه.

ولفتت المصادر إلى أن مجلس إدارة «المؤسسة» طلب التنسيق مع «نفط الكويت» لدراسة آلية إدارة العمل بالمستشفى وآلية تطويرها بعدما ارتفعت التكاليف، وفاقت أعداد المراجعين الطاقة السريرية لمستشفى «نفط الكويت» الجديد مع ارتفاع أعداد العاملين.

واعتبرت أنه مع تجديد عقد التأمين الصحي للعاملين ستكون الفرصة مناسبة لإعادة هيكلة العمل بالمستشفى وتطوير إدارته بما يتماشى مع الإمكانات المتاحة.

وعلى صعيد آخر، أكدت المصادر أن مجلس مؤسسة البترول يسعى خلال الفترة الحالية لإعادة النظر في العديد من الملفات الحيوية سواء الفنية المعنية بالعمليات النفطية أو الإدارية المتعلقة بالعاملين ومتطلباتهم لتوفير البيئة المناسبة للعمل وضمان حصولهم على الخدمات اللازمة لهم ولأسرهم بما يسمح لهم بتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.

ولفتت المصادر إلى أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول، الشيخ نواف سعود الصباح، يسعى لتهيئة المناخ المناسب للعاملين في شتى القطاعات لتنفيذ إستراتيجية القطاع 2040.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي