No Script

الإعدام لقاتل «طالبة المنصورة»

تصغير
تكبير

أسدلت محكمة جنايات المنصورة في مصر، أمس، الستار على أولى الخطوات القضائية في قضية شغلت الرأي العام المصري، حيث قضت بالإعدام شنقاً لقاتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، بعد إحالة أوراقه للمفتي في جلسة الأسبوع الماضى، وأخذ الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

وأعلن فريق الدفاع عن القاتل، أنه سيبدأ في تجهيز المرحلة الثانية، وهي النقض خلال أيام، وسط توقعات بأن المحامي الشهير فريد الديب، قد يتولى كتابة مذكرة النقض بنفسه، وليس المحامي الحالي.

وقالت مصادر لـ«الراي» إن «حيثيات الحكم، من المقرر أن تتاح خلال 30 يوماً من صدور الحكم، وبناء عليها يكون آخر موعد لتقديم الطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً من تاريخ صدور حكم أمس».

وقبل الجلسة، تحاور المحامي مع المتهم، حول محتوى هاتفه المحمول، وإن كان يتضمن صوراً له مع الضحية، أو قد تكون مهمة في مرحلة النقض، وقال إنه سيطلب تفريغ محتوى الهاتف الموجود لدى النيابة.

من جهتها، استقبلت أسرة الطالبة المغدورة، وأقاربها والحضور الحكم بفرحة كبيرة، حتى أن البعض أطلق الزغاريد في قلب القاعة، فيما بكى المتهم داخل القفص، وكانت هناك احتفالية خارج القاعة، في غياب أسرة القاتل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي