No Script

هاليب تأهلت إلى المربع الذهبي

«صديقة» تعترض طريق جابر إلى النهائي التاريخي في ويمبلدون

سيمونا هاليب تحتفل بفوزها (رويترز)
سيمونا هاليب تحتفل بفوزها (رويترز)
تصغير
تكبير

تسعى التونسية أُنس جابر، المصنفة ثانية عالمياً، الى مواصلة مشوارها الرائع في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس، وبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية في سعيها إلى اللقب، عندما تواجه «صديقتها» الألمانية تاتيانا ماريا، العائدة من الإنجاب للمرة الثانية.

ودخلت جابر (27 عاما)، تاريخ البطولات الأربع الكبرى وتحديداً ويمبلدون، الإثنين، ببلوغها نصف النهائي في إنجاز للعرب، وهي تمني النفس في بلوغ المباراة النهائية وتتويج مسارها الرائع باللقب الكبير.

وقالت جابر في المؤتمر الصحافي عقب بلوغها نصف النهائي على حساب التشيكية ماري بوزكوفا: «إنجازي للعرب وأفريقيا يعني الكثير بالنسبة لي. كنت أمني النفس منذ البداية في البقاء أطول فترة ممكنة في المنافسة، توقفت مسيرتي بعض المرات في ربع النهائي، وأنا سعيدة بتخطّي هذا الحاجز».

لكن طريق جابر إلى التتويج تمرّ أولاً عبر صديقتها المخضرمة ماريا (34 عاماً)، والتي تبلي بدورها البلاء الحسن في البطولة الإنكليزية، وهي التي أنجبت مولودتها الثانية سيسيليا قبل 15 شهراً فقط.

وعلّقت التونسية عن مواجهة ماريا قائلة: «حظيت ماريا بقرعة صعبة في البطولة، خصوصاً فوزها على (اللاتفية يلينا) أوستابنكو و(اليونانية) ماريا ساكاري، حيث لعبت حقا بطريقة جيدة جدا، على الملاعب العشبية، لذلك يجب أن أكون على أتم الاستعداد لمواجهتها».

وأضافت جابر التي تتفوق على ماريا في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن: «ستكون مباراتنا حافلة بالكرات القصيرة الساقطة سأتوقع ذلك لكنني سألعب مباراتي، أعرف أنه بإمكاني أن أكون قتالية أو أن ألعب كرات ساقطة قصيرة، بإمكاني تغيير إيقاع اللعب».

وكانت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة 18، تأهلت الى نصف النهائي، بفوزها على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-4، أمس، بعد 3 سنوات من تتويجها باللقب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي