No Script

نظّمتها «نقابة الفنانين» وأحياها المانع والنبهان والهولي

«ليلة طرب»... مسك ختام «ملتقى الثلاثاء الثقافي»

تصغير
تكبير

في أمسية غنائية تعنونت بـ «ليلة طرب»، التقى أهل الفن بزملائهم الإعلاميين، أول من أمس، في ختام موسم «ملتقى الثلاثاء الثقافي» الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، والذي عادة ما يكون حافلاً بالأنشطة الفنية الثقافية المتنوّعة، ولا يقتصر على أعضاء ومنتسبي النقابة فقط، بل هو متاح للجمهور أيضاً.

ووسط أجواء أشبه بالكرنفال الفني، قدم مطربو الحفل حمد النبهان وناصر المانع ووائل الهولي - كل على حدة - باقة من الأغاني الطربية الخليجية التي تنوّعت ما بين الكلاسيكية والرومانسية، وذات «الرتم» السريع لأشهر الفنانين، فحازت إعجاب الحضور الذي تفاعل معها بشكل كبير.

وفي هذا الصدد، قالت مسؤولة الفعاليات والأنشطة في «النقابة» الفنانة التشكيلية ابتهال العوضي لـ«الراي» إن نقابة الفنانين والإعلاميين حرصت منذ نشأتها على تقديم أنشطة متعددة لأعضائها ولمنتسبيها، سواء كانت ورشات فنية أو رحلات تتضمن الجانب الفني والمحاضرات والندوات المختلفة.

وتابعت: «اليوم، نحن في ختام موسم ملتقى الثلاثاء الثقافي الذي سيعود لاستئناف عمله في منتصف سبتمر المقبل بأنشطة جديدة ومتنوعة وبفعاليات كبيرة داخل الكويت وخارجها. وبهذه المناسبة اخترنا ان يكون مسك الختام في تنظيم حفل غنائي بمقر النقابة بعنوان (ليلة طرب)، حيث أحياه باقة من النجوم، وقدم كل منهم 4 أغانٍ، بحضور حافل من الشخصيات الفنية والإعلامية والمجتمعية، إلى جانب أعضاء النقابة».

ووجهت العوضي الشكر لرئيس النقابة الدكتور نبيل الفيلكاوي، «على جهوده الملحوظة ودعمه المستمر لإنجاح هذه الفعاليات والأنشطة، التي تعود بالنفع لجميع الأعضاء في مختلف التخصصات». مطربو الأمسية

... تغنوا بروائع الطرب الأصيلعلى هامش الحفل، أعرب نجوم الأمسية عن سعادتهم بالمشاركة في ختام «ملتقى الثلاثاء الثقافي»، حيث أشار الفنان الهولي إلى البروفات المكثفة التي أجراها قبل انطلاق الأمسية، بالإضافة إلى اختياره لمجموعة من الأغاني التي شدا بها، وهي «ياعديم الشوق» لعبدالمجيد عبدالله، وأغنيتين للفنان عبدالكريم عبدالقادر، هما «ما نسينا» و«غريب».

وعبّر المانع عن امتنانه للمشاركة في حفل ختام الملتقى، مبيناً أن اختياره لأغانٍ للفنان الراحل أبو بكر سالم كان موفقاً.

أما الفنان حمد النبهان، فقال «إن هذه الفاعلية أسهمت بشكل كبير في جعل الفنان يقدم كل ما لديه من أعمال، وكذلك تعتبر محفزاً له ليطوّر من موهبته عبر تواصله مع الجمهور بشكل مباشر»، لافتاً إلى أدائه لمجموعة مميزة من الأغاني الشعبية، منها أغنية «عودتني» لسعد الفهد، وأغنية «كشفوا سر الهوى» للفنان يوسف المطرف، «يامنيتي» لعبدالمحسن المهنا، وأغنية من الفولكلور اليمني بعنوان «يا ليالي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي