No Script

تحصيل 126 ألف دينار لأصحاب العمل و3 آلاف للعمالة... خلال يونيو

استثناء المهندسات والعاملات الكويتيات من حظر العمل... في القطاع النفطي

القوى العاملة
القوى العاملة
تصغير
تكبير

تمكيناً لدور المرأة الكويتية ومشاركتها في سوق العمل، وتشجيعاً لها على أداء الدور المنوط بها في المنظومة الاقتصادية بالدولة، قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة، في اجتماعه أول من أمس، إضافة فقرة للمادة 26 من لائحة قواعد، وإجراءات منح الإذن بالعمل بالقرار 156 / 2022، باستثناء الكويتية من الحظر المتعلق بتشغيل النساء في مجالات الأعمال، ومنها النفطية، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من طاقتها المتميزة.

وعليه أصدر المجلس قراره باستثناء من الحظر في شأن أعمال الإشراف والإدارة والمتابعة والتشغيل التي يُمكن أن تُباشرها المهندسات والعاملات الكويتيات، التي لاتتطلب مجهوداً بدنياً شاقاً، فيما أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن القرار جاء استجابة لكتاب من الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح.

كما أقر مجلس الإدارة الحساب الختامي للهيئة العامة للقوى العاملة للســنـة المــالــيــة 2021- 2022.

إلى ذلك، كشفت إحصائية صادرة من إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية في «القوى العاملة» لشهر يونيو، عن قيمة المبالغ التي تم تحصيلها لصالح أصحاب العمل؛ إذ بلغت 126 ألفاً و106 دنانير، فيما بلغت قيمة المبالغ التي تم تحصيلها لصالح العمالة 3 آلاف و380 ديناراً. وبيّنت الإحصائية أن الهيئة سجلت 495 شكوى، منها 259 شكوى من صاحب عمل ضد مكتب أو شركة، و 34 شكوى من صاحب عمل ضد عامل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي