No Script

أكاديمية «الوطني» تحتفل بتخريج الدفعة 26

تصغير
تكبير

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة السادسة والعشرين والأولى في عام 2022 من الموظفين الجدد ضمن برنامج «أكاديمية الوطني» عقب اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج، والمصمم خصيصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الوطنية الشابة.

وأقيم الحفل بحضور نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات للمجموعة، فيصل عبداللطيف الحمد، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، محمد العثمان، ورئيس العمليات لمجموعة «الوطني» محمد الخرافي بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

وامتد البرنامج التدريبي للأكاديمية على مدار 5 أشهر، وضم 14 متدرباً من حديثي التخرج في مختلف التخصصات، حيث خضع المتدربون لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية وغيرها من المهارات التي تمنح المشاركين الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في «الوطني».

كما تضمن البرنامج جوانب مختلفة للعمل المصرفي مثل المبادئ المصرفية الأساسية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري، إضافة إلى التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي وتعزيز الإنتاجية.

وفي المراحل الأخيرة من البرنامج التدريبي أجرى المتدربون تدريباً ميدانياً شمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي.

وقدم المشاركون في الأكاديمية أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار» والذي تشهده الأكاديمية للمرة الأولى في هذه النسخة، ويهدف إلى تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها خلال الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قالت المسؤولة في إدارة المواهب والتطوير مريم النصرالله: «إن مبادرات (الوطني) التدريبية تتبوأ مكانة مهمة في صميم خططه الإستراتيجية لإيمانه بأن كفاءة فريق العمل تضمن جودة ما يقدمه من خدمات مصرفية بشتى أنواعها وعلى مستوى الأسواق المختلفة التي يعمل بها».

وأكدت أن أكاديمية «الوطني» تعدّ أحد أهم البرامج التي يعتمد عليها البنك في إعداد كوادر وقيادات مصرفية وطنية واعدة في المستقبل، مشيرة إلى أن البنك يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه ويسخر كل الإمكانات للمساهمة في تطورهم المهني عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى العالم.

وأوضحت النصرالله: «أهم ما يميز برنامج أكاديمية الوطني هو الاعتماد بشكل أساسي على التدريب العملي للمشاركين لصقل مهاراتهم».

يذكر أن برنامج تدريب «أكاديمية الوطني» يشهد على نحو مستمر عمليات تطوير للمحتوى، وذلك من أجل مواكبة أحدث الأبحاث والدراسات العالمية التي تختص بالقطاع المصرفي والعلوم الإدارية.

وتعكس الأكاديمية رؤية «الوطني» في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفاً إستراتيجياً ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

وتم افتتاح أكاديمية «الوطني» في 2008 بهدف تمهيد وتمكين الخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي من الالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، من خلال ما توافره الأكاديمية للخريجين من أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي