No Script

معظم المدارس انتهت من تقييم الكفاءة... والتدقيق جارٍ على المستحقين

وزير التربية اعتمد «ممتازة» المعلمين

علي المضف
علي المضف
تصغير
تكبير

- إيداع المكافآت في حسابات مستحقيها مطلع أغسطس على أبعد تقدير

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف، قرار مكافآت الأعمال الممتازة لأعضاء الهيئة التعليمية للعام 2021 - 2022، فيما أنهت كثير من المدارس تقييم الكفاءة لمعلميها، باستثناء بعض الحالات الخاصة المعلقة.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي»، أن القطاع الإداري سيقوم بتسلم «داتا كشوف المعلمين» من ديوان الخدمة المدنية، ويإرسالها إلى المناطق التعليمية التي ستعمل على التدقيق على سنوات الخبرة، وتقييم المعلم «امتياز»، وتبحث في سجل المعلم، من حيث العقوبات والمدد الكلية، على أن تقوم بعد ذلك برفع أسماء المستحقين إلى القطاع الإداري، لافتاً إلى أن عملية التدقيق المشار إليها لا تستغرق أكثر من أسبوعين، منذ لحظة استلام الكشوف.

وأوضح المصدر أن القطاع الإداري سيقوم بالتدقيق مرة أخرى على الكشوف، قبل اعتمادها، وفي حال وجود أخطاء يقوم بإرجاعها مرة أخرى إلى المنطقة التعليمية المعنية لإجراء اللازم، وفي حال اعتماد كشوف أي منطقة، يجري تحويلها إلى القطاع المالي، للصرف دون انتظار بقية المناطق.

وأكمل المصدر أن القطاع المالي يرسل الكشوف إلى هيئة الرقابة المالية، التي تحتاج عادة أسبوعاً أو أسبوعين، للتدقيق على أسماء المستحقين، مرجحاً أن يكون الموعد الفعلي لصرف المكافآت مطلع أغسطس على أبعد تقدير.

يذكر أن وزارة التربية اعتمدت 55 مليون دينار، لمكافآت الأعمال الممتازة للعام 2021 - 2022، ستشمل المعلمين والإداريين والمستحقين من أصحاب التظلمات.

إلى ذلك ينتظر القطاع المالي في وزارة التربية وصول مزاولات المكلفين في أعمال الكنترول المركزي للعام الدراسي 2021 - 2022، للبدء في صرف مكافآت المكلفين في أعمال التصحيح والتدقيق ونقل صناديق الاختبارات، حيث تم اعتماد نحو 1.4 مليون دينار، لآلاف المعلمين والإداريين الذين كلفوا في إعداد ونقل وتصحيح اختبارات الصف الثاني عشر منذ تشكيل لجان الكنترول وحتى موعد إعلان النتائج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي