No Script

«تيسلا» تعلن انخفاض عمليات تسليم سياراتها بسبب إغلاق مصنعها في الصين

تصغير
تكبير

تراجعت أعداد سيارات تيسلا الكهربائية التي تم تسليمها في الفصل الثاني من العام مقارنة بالفترة السابقة لأسباب أبرزها إغلاقا استمر لأسابيع لمصنعها في الصين، على ما أعلنت الشركة أمس السبت.

وقالت «تيسلا» المملوكة من إيلون ماسك، في بيان إنها سلمت 254.695 سيارة بين أبريل ويونيو.

ويمثل الرقم زيادة بأكثر من 27 في المئة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، لكن أقل بنسبة 18 في المئة عن الفصل الممتد من يناير لغاية مارس 2022، وأول تراجع من نوعه في أكثر من سنتين.

ويعد ذلك خيبة للشركة التي تقول إنها تسجل نموا قويا وتروج لافتتاح مصنعين جديدين هذا العام في ألمانيا وتكساس.

ويعد انخفاض عدد السيارات التي تم تسليمها أكبر من توقعات المحللين الذين كانوا قد تحدثوا عن تسليم 264 ألف سيارة للمشترين، بحسب شركة فاكتسيت، المختصة بالبرمجيات والبيانات المالية.

وكانت تيسلا قد حذرت في أبريل من أن أزمة سلاسل الإمداد التي تضرب قطاع تصنيع السيارات عموما، ستستمر في عرقلة عمليات الإنتاج لديها حتى نهاية العام.

ومع ذلك فقد سلمت عددا قياسيا من السيارات في الربع الأول من 2022.

لكن في الربع الثاني تعرضت الشركة لنكسة مع إغلاق مصنعها في شنغهاي لأسابيع عدة بسبب تدابير الإغلاق الصارمة في الصين إثر ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد.

وقالت الشركة في إعلانها السبت إنها أنتجت 258 ألف سيارة في الربع الثاني من العام «رغم استمرار التحديات المستمرة الناجمة عن سلاسل الإمداد وإغلاق المصنع بشكل خارج عن إرادتنا».

وأضافت أن يونيو كان الأعلى من حيث الإنتاج في تاريخ «تيسلا».

من ناحية أخرى أعلنت جنرال موتورز وتويوتا تراجع المبيعات للفصل الثاني في الولايات المتحدة بنسبة 15 و23 في المئة على التولي، مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي