No Script

النفط ينخفض بفعل مخاوف الركود ويتجه لثالث خسارة أسبوعية

النفط ينخفض بفعل مخاوف الركود ويتجه لثالث خسارة أسبوعية
النفط ينخفض بفعل مخاوف الركود ويتجه لثالث خسارة أسبوعية
تصغير
تكبير

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وسط مخاوف مستمرة من ركود الطلب ألقت بظلالها على المعنويات ووضعت الخام القياسي على مسار تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 108.83 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس آب 37 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 105.39 دولار للبرميل، ليتخلى هو أيضا عن مكاسب سابقة خلال الجلسة بلغت قرابة دولار.

وانخفض الخامان بنحو 3 في المئة أمس الخميس.

ووافق تكتل «أوبك بلس» الذي يشمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا على الالتزام بسياسة الإنتاج المطبقة بعد اجتماعات استمرت يومين، لكن التكتل تجنب مناقشة سياسة الإنتاج بدءا من سبتمبر وما بعده.

وكان «أوبك بلس» قرر زيادة الإنتاج شهريا بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو وأغسطس في زيادة عن خطة سابقة بزيادة الإنتاج 432 ألف برميل يوميا على أساس شهري.

وكشف استطلاع أجرته «رويترز» أنه من المتوقع أن تظل أسعار النفط فوق مستوى 100 دولار للبرميل هذا العام مع سعي أوروبا ومناطق أخرى إلى الابتعاد عن إمدادات النفط والغاز الروسية، على الرغم من أن المخاوف الاقتصادية قد تبطئ زيادة الأسعار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي