No Script

«التربية» استوفت 80 في المئة منها... وتوظيف التكنولوجيا في التعليم أهم ملامحها

المناهج الدراسية.. بمعايير «قمة نيويورك»

تصغير
تكبير

- 1230 حالة اضطراب كلام في المدارس العام الماضي

كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن تعديلات للمناهج الدراسية الجديدة ستجريها وزارة التربية،حيث سوف تكون عالمية بالمعايير التي سيتم تحديدها على هامش القمة الدولية التي تعقد في نيويورك خلال سبتمبر المقبل.

وبيّن المصدر ان «اجتماعاً لوزراء التربية في دول العالم كافة سيعقد على هامش القمة لمناقشة المعايير الجديدة في المناهج، وأهمها تمويل التعليم وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية والتحول الرقمي ومواكبة المخرجات التعليمية لسوق العمل»، مؤكداً أن «وزارة التربية استوفت نحو 80 في المئة من هذه المعايير في مناهجها الجديدة فيما كثير من الدول سوف تبدأ من الصفر».

وقال المصدر إن قطاع البحوث التربوية والمناهج سيقوم بإجراء التعديلات فور الانتهاء من القمة وقد تدخل المناهج الجديدة بعض المدارس بشكل تجريبي خلال الفصل الثاني من العام 2023/2022».

ومن جهة أخرى، رصدت إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية مع نهاية العام الدراسي 2022/2021 حالات اضطراب الكلام في المدارس بلغت 1230 حالة في مدارس البنين والبنات بينهم 406 طلاب لديهم سوء في مخارج الحروف و495 مصنفون باللجلجة (اضطراب في طلاقة الكلام) و224 بالكلام الطفلي.

وبيّن تقرير تربوي أن الحالات انخفضت عن العام الدراسي ما قبل «كورونا» والذي بلغت فيه الحالات 1710 وذلك لقلة المشاركة والتفاعل في ظل الجائحة وعدم وجود تواصل مباشر مع المعلمين خصوصاً في المرحلة الابتدائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي